السبت, 8 مايو 2021

“الرياض المالية”: سوق الاسهم عند مستويات عالية من المبالغة في الشراء.. ونوصي بالحذر

كشفت “الرياض المالية” ان المؤشرات الفنية لسوق الاسهم السعودية “تداول” تتواجد في مستويات مرتفعة في مناطق المبالغة في الشراء، حيث حافظ المؤشر العام على اتجاهه الصاعد ليسجل مستويات عالية جديدة لهذا العام، وتوقفت المؤشرات الفنية في مناطق المبالغة بالشراء مع محافظتها على انحرافها السلبي. 

اقرأ أيضا

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر، مبينة ان مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6975 – 7045 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ستكون ما بين 7,215 – 7,145 نقطة.

وعن اداء مؤشر الاسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الجزيرة كابيتال” ان المؤشر العام افتتح جلسة يوم الخميس بشكل ايجابي وحافظ على ذلك حتى اغلق على ارتفاع قدره 93 نقطة، اي بنسبة 1.3%ليصل الى 7094 نقطة. 

وخلال الاسبوع، ارتفع المؤشر العام بمقدار 297 نقطة، اي بنسبة 4.4%، وتراجعت احجام التداول بنسبة 1 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل الى 403 مليون سهم، في حين انخفض معدل الاسهم المرتفعة الى المنخفضة من 19.5 الى 6.9 .
وانخفض اجمالي القيمة المتداولة بنسبة 5.4 %مقارنة بالجلسة السابقة لتبلغ 6729 مليون ريال، واستمرت اسعار النفط بالارتفاع بعد قرار منظمة اوبك بخفض الانتاج. وارتفع على اثر ذلك قطاع البتروكيماويات بنسبة 3.5%، مما رفع من معنويات السوق المحلي.
 
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد