الإثنين, 17 مايو 2021

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يقترب من اعطاء اشارات للبيع .. واحتمالية التصحيح ترتفع

كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الاسهم السعودية “تداول” أظهرت بعض الضعف في مناطق المبالغة في الشراء، وانها قد تعطي اشارات للبيع على المدى القريب، مضيفة انه بالاخذ بعين الاعتبار ما سبق، فقد يشهد المؤشر العام ارتفاع وسط الزخم الحاصل، حيث انه يشهد تقلبات حادة مع ارتفاع احتماليته للتصحيح، ويشير تشكيل المؤشر مقابل احجام التداول ان هناك حالة توزيع على نطاق اوسع.

اقرأ أيضا

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر, مبينة ان مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 7025- 7095 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 7180 – 7250 نقطة.

وعن أداء مؤشر الاسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام افتتح بشكل ايجابي، ولكنه بعد أن لامس اعلى مستوياته خلال الجلسة بارتفاع قدره 111 نقطة، اي بنسبة 1.6%، في الساعات الاولى شهد بعضا من جني الارباح ليغلق على ارتفاع قدره 37 نقطة، اي بنسبة 0.5 %ليصل الى 7130 نقطة. 

وارتفعت احجام التداول بنسبة 6 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل الى 429 مليون سهم، في حين انخفض اجمالي القيمة المتداولة بنسبة 2.1%مقارنة بالجلسة السابقة لتبلغ 6590 مليون ريال. 

وانخفض معدل الاسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 6.9 الى 2.5، وظلت المعنويات مرتفعة في السوق المحلي على اثر ارتفاع الاسبوع الماضي، وبالرغم من جني الارباح استطاع المؤشر ان يغلق على ارتفاع.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد