الجمعة, 7 مايو 2021

مجلس “استثمار” يوصي بزيادة رأس المال إلى 7,5 مليار عن طريق منح أسهم

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار في 6 ديسمبر 2016م بالعرض على الجمعية العامة غير العادية، وبعد الحصول على موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية، زيادة رأس مال البنك من 7,000 مليون ريال إلى 7,500 مليون ريال بنسبة زياده قدرها 7.1% وذلك عن طريق منح 1 سهم مجاني عن كل 14 سهم قائم وبذلك يرتفع عدد الأسهم من 700 مليون سهم إلى 750 مليون سهم. وستتم هذه الزيادة عن طريق رسملة 500 مليون ريال من الأرباح المبقاة. ويهدف البنك من زيادة رأس المال إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة. 

اقرأ أيضا

وسوف تكون الأحقية، بعد العرض على الجهات المختصة، لحاملي اسهم البنك بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية والمزمع عقدها لاحقاً، مع العلم أن الأرباح النقدية المعلن عنها سابقاً لن تشمل أسهم المنحة.

وفي حال وجود كسور أسهم ستُجمع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتُباع بسعر السوق، ثم ستوزَّع قيمتها على حملة الأسهم في تاريخ الأحقية كل بحسب حصتــه خلال مدة لا تتجاوز ثلاثون يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد