السبت, 8 مايو 2021

الراجحي المالية: إذا تبحث عن الاستثمار الآمن .. عليك بأسهم هذه الشركات الـ 10

حددت شركة الراجحي المالية أسهم 10 شركات مدرجة في سوق الاسهم السعودية”تداول” تعد الاعلى من حيث توزيعات الارباح، وأن جميع هذه الشركات تتمتع بأوضاع نقدية قوية، ومستويات دين منخفضة وتدفقات نقدية حرة مستمرة ، بالاضافة الى أنها تمثل خيارات استثمارية امنة من منظور توزيعات الارباح.

اقرأ أيضا

وفي حالة حدوث هبوط في السوق ككل ، فمن المرجح أن تكون هذه الشركات في وضع أفضل ، اذ تتوفر لديها عائدات توزيعات أرباح مرتفعة تحميها من مخاطر انخفاض أسعار الاسهم. وتتمتع هذه الشركات بعائد على حقوق المساهمين يبلغ في المتوسط 24%،مقابل المتوسط للسوق الذي يبلغ 10%، وعائد توزيعات أرباح يبلغ 6.2%مقارنة بالمتوسط للسوق الذي يبلغ 3.4%.

وجاءت شركات ينساب والمتقدمة وسابك  في قطاع البتروكيماويات وشركة التموين من الصناعات الغذائية وSTC من قطاع الاتصالات وجرير في التجزئة والخدمات الارضية من قطاع النقل وشركتي أسمنت العربية والسعودية في قطاع الاسمنت والرياض للتعمير من قطاع التطوير العقاري.

واوصت “الراجحي المالية” بالمحافظة على المراكز لـ 6 شركات فيما صنفت شركتي جرير وأسمنت السعودية تحت المراجعة، بينما قالت أن شركتي الخدمات الارضية والرياض للتعمير ليست تحت التغطية.

وأضافت “الراجحي المالية” أنه مع اقترابنا من نهاية العام ، فقد حظيت العديد من الشركات ذات عائدات توزيعات الارباح المرتفعة ، باهتمام المستثمرين الذين يفضلون الحصول على ربح منتظم. علاوة على ذلك، فان الارتفاع الحاد المستمر حاليا في أسعار الاسهم ، الذي أدى الى تحقيق مؤشر السوق السعودية (تداول) الارتفاع بنسبة 31 %خلال فترة ثمانية أسابيع من مستوياته المنخفضة الذي شهدها في أكتوبر، وقد أدى أيضا الى تزايد مخاطر انخفاض أسعار الاسهم.

ذات صلة

التعليقات 2

  1. مني says:

    الراجحي يتعامل مع أي بنوك للتحويل المالي
    اريد اعرف كيف اخول المال إلى شراء اسهم

  2. صابرين says:

    اسهم الاسمنت
    اريد الاشتراك باسهم الإسمنت؟؟؟؟ كيف!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد