الأربعاء, 19 مايو 2021

ارتفاع الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب القطاع المصرفي

صعدت الأسهم الأوروبية في التداولات المبكرة يوم الأربعاء حيث قفز مؤشر القطاع المصرفي لأعلى مستوى في 11 شهرا بعد إعلان بنك كريدي سويس عن المزيد من الخفض في التكاليف فيما تتجه البنوك الإيطالية لتسجيل أفضل أداء ليومين متتاليين منذ عام 2012.

اقرأ أيضا

وزاد مؤشر ستوكس 600 للبنوك الأوروبية 1.6 بالمئة بعد صعوده لأعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني. وقفز سهم كريدي سويس أربعة بالمئة بعد إعلان البنك عن المزيد من خفض التكاليف بقيمة تجاوزت مليار فرنك سويسري (991 مليون دولار).

وارتفع مؤشر البنوك الإيطالية 2.2 بالمئة بعد تقرير حصري لرويترز قال إن إيطاليا تستعد لتملك حصة مسيطرة بقيمة ملياري يورو في بنك مونتي دي باشي دي سيينا بعد تبدد آمال البنك في الحصول على تمويل بهدف إنقاذه ماليا من قبل القطاع الخاص في أعقاب إعلان رئيس الوزراء ماتيو رينتسي قراره بالاستقالة.

وزاد مؤشر البنوك الإيطالية 12 بالمئة تقريبا منذ إغلاق يوم الاثنين.

وقفزت أسهم بنك مونتي دي باشي دي سيينا 8.9 بالمئة بعد يوم من صعود مؤشر البنوك الإيطالية تسعة بالمئة في تغطية لمراكز مدينة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الحالي وبعد إعلان رئيس الوزراء الإيطالي عزمه الاستقالة بعد هزيمته في استفتاء على تعديل الدستور.

وواصل قطاع التعدين مكاسبه مدعوما بارتفاع أسعار المعادن وزاد مؤشر القطاع الأوروبي 2.1 بالمئة. وصعد مؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.6 بالمئة في التداولات المبكرة.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.8 بالمئة وقفز مؤشر كاك الفرنسي 1.1 بالمئة وهو أعلى مستوى في 11 شهرا في حين صعد مؤشر داكس الألماني لأعلى مستوى خلال عام بنسبة 1.3 بالمئة.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد