الخميس, 13 مايو 2021

وزارة العمل تطلق منصة عمل المستقبل “بحر” لتمكين الشباب في نشر ابداعاتهم

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منصة بحر ‏ أو برنامج عمل المستقبل الذي يهدف  لتمكين الابتكار والمبادرة لإعداد جيل رقمي متحمس وفعال قادر على العمل الذاتي لبناء عمله ومستقبله.

اقرأ أيضا

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص انهم يعملون على استراتيجية بتوجيه من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لتصبح منظومة التعليم والتدريب تعملان كمنظومة وحدة ترتبط بوزارة العمل ووزارة الاقتصاد والتخطيط  وسوق العمل مباشرة.

جاء ذلك خلال حديثه في جلسة المنظمات والمعرفة على هامش مؤتمر منتدى أسبار الدولي 2016 تحت عنوان المعرفة قوة.


وعن مبادرة منصة بحر كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص بأنها مسار من مسارات فتح الآفاق أمام الشباب والشابات من فرص العمل الممكنة والتي تحقق لهم عائد اقتصادي ويسهمون اسهام مميز في الاقتصاد الوطني مطالباً الجميع بتذليل كل السُبل وفتح المجال لنشر ابداعاتهم. وجميع القطاعات الحكومية المسؤولة عن الاعداد وتوليد الفرص تعمل كمنظومة واحدة..

وحول فشل تخصيص بعض مجمعات النسائية للاتصالات وضياع اموالهم قال ان هذه حالات وسيتم التعامل مع كل حالة على حدة وسيكون لها تعامل موجه لهذه الحالات وسنعمل على تذليل كل هذه العقبات لضمان نجاح جميع هذه المبادرات.

وأضاف أننا نعمل كمنظومة للحد من معدلات البطالة وستكون جهة الامداد من المخرجات ملبية للاحتياج الفعلي لسوق العمل وذلك بعد أن أصبحت منظومة التدريب والتعليم منظومة واحدة ستساهم في تحقيق انتاج كفاءات متميزة في احتياج سوق العمل مما يساهم في خفض معدل البطالة في الممكلة حيث ستعمل هيئة توليد الوظائف وهيئة المنشآت الصغيرة كلها ستعمل على توفير فرص عمل للشباب السعودي مما سيفتح مجالات العمل المباشرة وغير المباشرة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد