الإثنين, 26 يوليو 2021

اهمها راسمال وطني بنسبة لا تقل عن 51%

وزير الزراعة يعلن ضوابط تسجيل الشركات السعودية المستثمرة في الخارج لتوريد 10% من القمح المستورد

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي استكمال وضع ضوابط قبول تسجيل الشركات والمستثمرين السعوديين في الخارج لتوريد جزء من احتياجات المملكة من القمح وذلك تنفيذاً للأمر السامي الكريم المتضمن تخصيص نسبة (10% ) من مشتريات المملكة من القمح للمستثمرين السعوديين في الخارج .

اقرأ أيضا

ودعا الوزير المستثمرين والمهتمين للاطلاع على ضوابط قبول تسجيل الشركات والمستثمرين السعوديين في الخارج على موقع الوزارة www.mewa.gov.sa أو عبر الحساب الرسمي للوزارة على التويتر .

وأوضح المهندس الفضلي أن الوزارة حددت عدة ضوابط أساسية لقبول تسجيل الشركات والمستثمرين منها أن يكون المستثمر أو الشركة سعودية أو مع شريك محلي أو أجنبي في الدول المستهدفة على ألا تقل نسبة استحواذ الجانب السعودي فيها عن (51%) وأن يكون القمح المنتج من الشركات والمستثمرين بالخارج مطابق لمواصفات المؤسسة العامة للحبوب.

وأضاف أن القطاع الزراعي حقق بفضل من الله ثم بالدعم السخي من حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – إنجازات مهمة في مسيرة التنمية الزراعية , وساهم في دفع عجلة التنمية الشاملة , وقام بدور مباشر في دعم منظومة الأمن الغذائي في بلادنا الغالية .. ولأهمية هذا القطاع في التنمية الشاملة لبلادنا , فقد حرصت الوزارة على المحافظة على المكتسبات المتحققة , وتسعى حالياً إلى تطوير منظومة هذا القطاع لتحقيق القدرة على الاستدامة والمنافسة , والاستفادة من الميز النسبية وتحقيق عوائد مجزية للمنتجين مع خلق التوازن المنشود لكافة الأطراف الفاعلة في هذا القطاع للمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الزراعية المستقبلية .

ورفع الفضلي اسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -على دعمهم وتشجيعهم الدائم والمستمر للمستثمرين الزراعيين في الخارج تأكيدا لحرصهم على استمرار مسيرة التنمية والتطويرتماشيا مع رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني2020 .

الجدير بالذكر أن من الأهداف الاستراتيجي للوزارة المساهمة في تحقيق أمن غذائي شامل ومستدام ، وذلك من خلال إنشاء برنامج فعال للاحتياط والخزن الاستراتيجي للأغذية، وبناء خطة استراتيجية في الاستثمار الزراعي السعودي في الخارج .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد