الجمعة, 19 أبريل 2024

مصادر : إعلان أكثر من 85 ألف قرض لقوائم انتظار الصندوق العقاري ..غدًا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر أن الدفعة الأكبر من القروض التي يقدمها صندوق التنمية العقارية خلال عام 2017، والتي ستعلن ضمن 270 ألف منتج سكني يعلنها وزير الإسكان ماجد الحقيل في المؤتمر الصحفي ظهر غد الأحد، تزيد على 85 ألف قرض بالتعاون مع البنوك المحلية ضمن برامج وآلية جديدة، حيث ستبدأ بتخصيص 5600 قرض شهرياً مع ارتفاع تدريجي في نسبة القروض، لتتم تغطية ما يزيد على 85 ألف مقترض من قوائم انتظار الصندوق مع نهاية العام الحالي.

وبحسب  “سبق” أوضحت المصادر ان قروض صندوق التنمية العقارية،ستصل إلى 5600 قرض في الشهر الواحد فيما ستزيد تدريجيا لتغطية 85 ألف قرض في العام، وستأتي وفقاً للآلية الجديدة التي اتجه لها الصندوق لصرف القروض؛ حيث ستكون بالتعاون مع البنوك المحلية، وفق آلية جديدة وفوائد مخفضة بعد دعمها من الصندوق.

وبيّنت المصادر أن القروض سيتم اعتمادها وفقاً لقدرة المقترض على السداد؛ حيث لن تكون قيمة جميع القروض 500 ألف ريال، كما كان سابقاً.

اقرأ المزيد

وأوضحت المصادر أن الفوائد بشكل عام ستكون مدعومةً من الصندوق لتكون منخفضة للغاية، وتختلف نسبة الدعم حسب الحالة المادية وعدد أفراد الاسرة للمقترض، حيث يرتفع الدعم وتقل الفائدة لذوي الدخل المنخفض، وفقاً لشرائح سيتم إقرارها من ضمنها شريحة ذوي الدخل المنخفض، والذين يتوقع أن يتكفل الصندوق بدفع كامل الفوائد عنها.

ذات صلة

المزيد