الثلاثاء, 25 يونيو 2024

عبر عن اعتزازه بالثقة وتمنى أن يحقق المركز أهدافه الطموحة

مجلس الغرف السعودية يعين “الشثري” عضوا في مركز التحكيم التجاري الخليجي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور حمدان السمرين قرارا بتعيين المهندس منصور بن عبدالله الشثري ممثلا للمملكة في عضوية مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وعبر الشثري الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض ورئيس اللجنة السعودية لسوق العمل بمجلس الغرف السعودية عن سروره واعتزازه بالثقة التي أولاها له مجلس الغرف السعودية ورئيسه الدكتور حمدان السمرين بتعيينه ممثلا للمملكة في مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري الخليجي، مقدما شكره وتقديره لهما على هذه الثقة الغالية.
فيما أعرب عن تمنياته بأن يوفق مع زملائه أعضاء مجلس الإدارة في تحقيق أهداف المركز الطموحة في ظل الحاجة المتزايدة والملحة إلى التحكيم التجاري باعتباره آلية لفض المنازعات التجارية. 

ويعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون هيئة إقليمية مستقلة ذات حصانة، حيث تم إنشائه بموجب الاتفاقية الدولية الموقعة بين دول مجلس التعاون في عام 1993م كمؤسسة مستقلة في كيانها القانوني والمالي ذات صلاحية في حل المنازعات التجارية عن طريق التحكيم ومنح صلاحية في اصدار الاحكام التي لها قوة الاحكام القضائية الملزمة للطرفين والنهائية باعتبارها صادرة عن الدول المشاركة فيها.

اقرأ المزيد

في حين أن أحكام المركز أو أي من إجراءاته لا تخضع للرقابة لا بطريق الطعن ولا بطريق رفع الدعوى المبتدئة بطلب بطلانه بمعرفة أية جهة قضائية في أية دولة من دول المجلس أو غير دول المجلس، وهو الأمر الذي يعجل بتنفيذ أحكامه.

ذات صلة

المزيد