الجمعة, 19 أبريل 2024

“طباعة وتغليف” تسجل  خسائر بـ 25.4مليون خلال الربع الرابع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة السعودية للطباعة والتغليف  خسائر بـ 25.4مليون خلال الربع الرابع مقابل خسائر بـ 29.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 14.5%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ إجمالي الربح 37.7مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 46.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع  18.8%.
أما صافي الخسارة خلال الفترة الحالية فبلغ 32.9مليون ريال مقابل ربح بـ 21.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.55ريال مقابل ربحية بـ 0.36ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود السبب الرئيس في انخفاض مجمل الربح إلى انخفاض في قيمة المبيعات بسبب الظروف الاقتصادية في بعض الاسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المبيعات بالإضافة الي انخفاض اسعار البيع الناتج عن انخفاض أسعار المواد الخام المرتبطة بقطاعي الطباعة والتغليف كما يعود ارتفاع الخسائر التشغيلية إلى الاسباب السابقة بالإضافة إلى تغيير سياسة احتساب مخصص الديون المشكوك في تحصيلها والذي ادي الي زيادة المصاريف المتعلقة بهذا البند. كما يعود انخفاض صافي الخسارة إلى إدراج انخفاض في قيمة ممتلكات ومعدات خلال الربع المماثل من العام السابق ليست موجودة في الربع الحالي.

ويعود السبب الرئيس في انخفاض مجمل الربح إلى انخفاض قيمة المبيعات خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بسبب الظروف الاقتصادية في بعض الاسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المبيعات بالإضافة الي انخفاض اسعار البيع الناتج عن انخفاض أسعار المواد الخام المرتبطة بقطاعي الطباعة والتغليف كما يعود الانخفاض في الربح التشغيلي إلى الاسباب السابقة بالإضافة إلى تغيير سياسة احتساب مخصص الديون المشكوك في تحصيلها والذي أدي الي زيادة المصاريف المتعلقة بهذا البند. كما يعود صافي ربح الفترة المماثلة من العام السابق إلى إدراج إيرادات أخرى بمبالغ أعلى من المبالغ المسجلة في الفترة الحالية، والتي تمثل تعويض تأمين وأرباح بيع ممتلكات ومعدات وفرق التسوية النهائية لأحد الشركاء السابقين في مصنع الإمارات الوطني للصناعات البلاستيكية. يعود صافي خسارة الفترة الحالية إلى نفس الأسباب المذكورة في انخفاض مجمل الربح وانخفاض الربح التشغيلي.

اقرأ المزيد

No Content Available

كما يعود السبب الرئيس في انخفاض مجمل الربح إلى انخفاض قيمة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي بسبب الظروف الاقتصادية في بعض الاسواق الخارجية التي تتعامل معها الشركة وكذلك انخفاض هامش الربح لبعض المبيعات بالإضافة الي انخفاض اسعار البيع الناتج عن انخفاض أسعار المواد الخام المرتبطة بقطاعي الطباعة والتغليف. كما تعود الخسائر التشغيلية إلى الاسباب السابقة بالإضافة إلى تغيير سياسة احتساب مخصص الديون المشكوك في تحصيلها والذي أدي الي زيادة المصاريف المتعلقة بهذا البند، بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية. كما يعود ارتفاع صافي الخسارة إلى الأسباب السابقة بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التمويل.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام فترة المقارنة لتتفق مع العرض للفترة الحالية.
وبلغت إجمالي الإيرادات خلال الربع الحالي 240.3 مليون ريال مقابل 275.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 13%. بلغت إجمالي الإيرادات خلال الفترة الحالية 1,005.4 مليون ريال مقابل 1,107.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 9 %. بلغ اجمالي حقوق المساهمين ( لا توجد حقوق اقلية ) خلال الفترة الحالية 901.2 مليون ريال مقابل 933.6 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدرة 4%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد