الخميس, 25 أبريل 2024

“المتحدة للتأمين” تسجل صافي ربح قبل الزكاة بـ 11.3مليون خلال الربع الـ 4

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني صافي ربح قبل الزكاة بـ 11.3مليون خلال الربع الرابع مقابل خسارة بـ 89.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 8.6 مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل خسارة بـ 96.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

 كما بلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 99.8 مليون ريال مقابل خسارة بـ 52.9 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.04ريال مقابل خسارة بـ 1.15ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الخسائر في الربع المماثل من العام السابق إلى تحقيق فائض في عمليات التأمين وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة وإنخفاض صافي الاحتياطيات الفنية وإرتفاع صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق خلال هذا الربع
كما يعود سبب تحقيق صافي الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي الخسائر في الفترة المماثلة من العام السابق إلى تحقيق فائض في عمليات التأمين وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة وإنخفاض صافي الاحتياطيات الفنية وإرتفاع صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق خلال هذه الفترة.

ويعود سبب إنخفاض صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الأرباح في الربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض فائض عمليات التأمين وانخفاض صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق وتحقيق صافي خسائر في إستثمارات أموال المساهمين خلال هذا الربع.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    نود لفت الإنتباه إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقا لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
 وأوضحت الشركة أنه تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية قبل الزكاة بتقسيم صافي الربح للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 49,000 ألف سهم ، وتم إحتساب خسارة السهم للفترة المماثلة من العام السابق بتقسيم صافي الخسارة للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 46,238 ألف سهم. 
كما أن اجمالي حقوق المساهمين ( لايوجد حقوق اقلية ) كما في 31 ديسمبر 2016 بلغ 389,610 ألف ريال مقارنة مع 294,711 ألف ريال كما في 31 ديسمبر 2015 بنسبة إرتفاع وقدرها 32.20%

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد