السبت, 20 أبريل 2024

انتخاب 9 أعضاء لمجلس الإدارة

عمومية “البحري” توافق على توزيع 984,37 مليون أرباحاً على المساهمين 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة البحري عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عُقد في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 18 ربيع ثاني 1438هـ، الموافق 16 يناير 2017م، في قاعة مكارم بفندق ماريوت في مدينة الرياض، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي: 

– انتخاب تسعة أعضاء من المرشحين لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة والتى تبدأ من تاريخ 16 يناير 2017 م الى 16 يناير 2020 م . والأعضاء المنتخبين هم :
–  محمد بن عبدالعزيز السرحان
– عبدالرحمن بن محمد المفضي
-الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل
–  صالح بن عبدالله الدباسي
– ابراهيم بن قاسم البوعينين
– احمد بن علي السبيعي
-الدكتور عبدالملك بن عبدالله الحقيل
– خالد بن محمد العريفي
–  خليفة بن عبداللطيف الملحم
-الموافقة على اختيار مراجع الحسابات الخارجي (السادة / شركة إرنست أند يونغ) من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة، وذلك لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2017م، والبيانات المالية الربع سنوية، وتحديد أتعاب الشركة. 

-الموافقة على إجازة الأعمال والقرارات التي اتخذها مجلس الإدارة الحالي خلال الفترة من 1 يناير 2017م وحتى 16 يناير 2017م. 

اقرأ المزيد

No Content Available

-الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين بمبلغ 984,375,000 ريال، بواقع 2.5 ريال لكل سهم وبنسبة 25% من رأس المال، وتكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجلات تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية، علماً بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ وطريقة صرف الأرباح على موقع تداول في وقت لاحق. 

هذا وقد عبَّر عبدالرحمن بن محمد المفضي رئيس مجلس الإدارة شركة البحري، عن شكره وامتنانه لأعضاء مجلس الإدارة وفريق عمل الشركة، مؤكداً بأن الشركة ستمضي قدماً في خططها الاستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق الريادة في مجال الخدمات اللوجستية والنقل عالمياً، كما تلتزم الشركة بأن تلعب دوراً مهماً في نمو صناعة الشحن العالمية وتطويرها. 

وأعلنت شركة البحري كذلك عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م، محققة أرباح صافية بلغت 1.76 مليار ريال. كما سجلت الشركة صافي إيرادات بقيمة 6,79 مليار ريال، وبلغت ربحية السهم 4.48 ريال للعام. وبلغت الأرباح التشغيلية للشركة 349.92 مليون ريال للربع الأخير من عام 2016، بزيادة 52% عن الربع السابق، في حين ارتفع صافي الأرباح بحوالي 3% ليصل إلى 327.82 مليون ريال. 

وقد هنّأ المهندس إبراهيم العمر الرئيس التنفيذي لشركة البحري أعضاء مجلس الإدارة الجدد وتمنى لهم تحقيق المزيد من النمو والنجاح للشركة، كما أشاد بجهود أعضاء مجلس الإدارة السابقين خلال فترة تكليفهم، وثمّن ما بذلوه في سبيل تحقيق الأفضل للشركة. 

وقال العمر: “شهدت البحري نمواً غير مسبوقاً في العام 2015، ويُعَد الاستمرار في تحقيق معدل نمو إيجابي خلال العام 2016 إنجازاً في حد ذاته بالرغم من العديد من التحديات، مثل انخفاض أسعار الخدمات في السوق وزيادة رسوم التمويل. وتستعد البحري لمواجهة التحديات في العام 2017 والاستفادة من الفرص الجديدة في المستقبل، ولا نزال ملتزمين بهدفنا المتمثل في تعزيز الخدمات التي نقدمها وتحقيق قيمة أعلى للمساهمين”. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد