الجمعة, 7 مايو 2021

انخفاض ارباح مجموعة الحكير الى 20.2 مليون خلال الربع الـ 4 بنسبة 36.7%

انخفض صافي ربح مجموعة الحكير  الى 20.2 مليون ريال بنهاية الربع الرابع 2016، وبنسبة 36.68% عن ارباح الربع المماثل من 2015 والتي كانت 31.9 مليون ريال.

اقرأ أيضا

أما صافي الربح خلال الفترة الحالية فبلغ 147.6 مليون ريال مقابل  189.8 مليون  ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 22.23%.

وبحسب الشركة يعود سبب إنخفاض إجمالي الربح والربح التشغيلي وصافي الربح مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى إنخفاض الطلب من قبل قطاع الاعمال والأفراد على الفنادق بالإضافة الى التراجع الذي حققه موسم العمرة الحالي. بالإضافة الى تراجع أرباح الشركات الشقيقة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق و الزيادة في مصاريف التمويل نتيجة ارتفاع سعر سايبور خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق. علما أن الشركة نجحت في الحصول على خصومات إيجارات لعدد من المواقع الفندقية والترفيهية مما كان له الأثر الإيجابي على نتائج الربع الحالي .

ويعود سبب إنخفاض إجمالي الربح والربح التشغيلي وصافي الربح مقارنة مع العام السابق الى إنخفاض الطلب من قبل قطاع الاعمال والأفراد على الفنادق بالإضافة الى التراجع الذي حققه موسم العمرة الحالي. كما شهد الربع الاول والربع الثاني من العام الحالي انخفاض الطلب على المراكز الترفيهية مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق والتي كانت قد تأثرت إيجاباً وبشكل ملحوظ بمكرمة خادم الحرمين الشريفين. بالإضافة الى تراجع أرباح الشركات الشقيقة خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق و الزيادة في مصاريف التمويل نتيجة ارتفاع سعر سايبور خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق. هذا وتجدر الإشارة الى أن الشركة حققت نمو في اجمالي الايرادات بنسبة 2% وذلك مقارنة مع العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد