الاثنين 12 جمادى الثانية 1442 - 25 يناير 2021 - 05 الدلو 1399

أنظمة "العمل" و"هدف" تتعرض لهجوم إلكتروني.. ولا تأثر في قواعد البيانات 

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، قد تعرضتا لهجوم إلكتروني عبر فايروس، وتم التنسيق مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية، باحتواء انتشار الفايروس، كما اتخذت الوزارة و"هدف" كافة الاحتياطات المعلوماتية، للتأكد من سلامة أنظمتهما، وعدم وجود أي أضرار قد تنتج على خلفية ذلك.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة و"هدف" اتبعتا التدابير اللازمة والإجراءات التقنية لحماية كافة قواعد البيانات، مؤكداً أن الوزارة و"هدف" تمكنتا بعد تلقيهما البلاغات بالتعاون مع مركز الأمن الإلكتروني من التعامل مع الفايروس، والحد من انتشاره وتوسعه.

وأشار إلى أن تأثير الهجوم انحصر في بعض الصفحات الإلكترونية على مواقع الإنترنت، وبعض الأجهزة الطرفية للمستخدمين، وعدم تأثر كافة قواعد البيانات المتعلقة ببيانات عملاء الوزارة و"هدف" من الهجوم الإلكتروني، مؤكداً أن الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية و"هدف" ستعود بشكل تدريجي وطبيعي خلال الفترة القادمة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو