الجمعة, 16 أبريل 2021

تستهدف الشركة انتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا

“معادن” تبدأ تطوير المشروع الـ 3 لتصنيع الأسمدة الفوسفاتية بتكلفة 24 مليار

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن بدء العمل في تطوير المشروع الثالث لتصنيع الأسمدة الفوسفاتية، حيث من المتوقع اكتماله في العام 2024م، كما تقدر تكلفة المشروع بمايقارب الـ 24 مليار ريال.
جاء ذلك لقاءها الهاتفي الربع سنوي مع المحللين الماليين وممثلي الجهات الاستثمارية، والخاص بمناقشة نتائج الربع الرابع والفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م .

اقرأ أيضا

وقالت معادن أن الذهب حقق رقما قياسيا جديدا حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 50 ٪مقارنة مع العام الماضي ويرجع ذلك إلى الاعلان عن بدء التشغيل التجاري لمنجم الدويحي. حيث تستهدف الشركة انتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا.

وأعلن بدء الانتاج التجاري لمنجم النحاس في جبل صايد في 1 يوليو 2016 حيث انتج المنجم ما يقارب من 27 ألف طن من مركزات النحاس في السنة الأولى متقدما على الانتاج المستهدف له مسبقا. 

 وقالت “معادن” أن سوق الأسمدة الفوسفاتية واجه تحديات مختلفة خلال العام 2016، حيث بلغ متوسط أسعار أسمدة فوسفات الأمونيوم 346 دولار للطن, كما بلغ متوسط أسعار منتج الأمونيا 268 دولار للطن.
وقالت الشركة أنها ستواصل الاستثمار للنمو في مشاريعها وتطويرها مع انفاق رأسمالي يفوق الـ 8 مليار ريال وبشكل رئيسي في شركة معادن وعد الشمال حيث تسير الأعمال الانشائية في مجمع الفوسفات في مدينة وعد الشمال الصناعية بالشكل المطلوب.

وبلغ متوسط أسعار الألمونيوم  1.584 دولار للطن “حسب أسواق لندن للمعادن” واستمر إستقرار أسعار علاوة السوق  الياباني للبيع الفوري في حدود 90 إلى 100  دولار للطن في العام 2016م.
وحقق منجم البوكساٌت في البعيثة ومصفاة الألومينا في رأس الخير إنجازاً مهما بالوصول إلى مرحلة الانتاج التجاري في 1 أكتوبر 2016م، ويكتسب هذا الانجاز أهمية خاصة في الوصول إلى كامل سلسلة القيمة المتكاملة في الألمونيوم “من المنجم إلى المنتج النهائي”.
وتتدرج العمليات التشغيلية في مصنع الدرفلة للوصول لطاقة المصنع الانتاجية حيث  يحرز تقدماً جيداً في اختراق اسواق صفائح المعلبات في الشرق األوسط وغيرها.

مرفق الملف هنا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد