الإثنين, 19 أبريل 2021

“الراجحي المالية”: ارباح “التصنيع” اعلى من توقعاتنا .. وهذه توصيتنا للسهم

كشفت “الراجحي المالية” ان الارباح البالغة 123 مليون ريال، والت يحققتها شركة التصنيع بنهاية الربع الرابع 2016، جاءت اعلى من توقعاتها بشكل طفيف والتي اشارت الى تسجيل 117 مليون ريال.

اقرأ أيضا

في المقابل ابقت “الراجحي المالية” على توصيتها الحياد لسهم التصنيع متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها ، كذلك تم الابقاء على السعر المستهدف للسهم عند 15.8 ريال، مشيرة الى ان اتجاه سهم الشركة للمدى المتوسط ، يعتمد أساسا على التوقعات المستقبلية لأسعار ثاني أكسيد التيتانيوم ، متوقعة أن تستمر في الارتفاع في 2017 على اثر انخفاض المعروض، مضيفة ان معظم هذه العوامل قد تم استيعابها في سعر السهم ، اذ سجل السهم ارتفاعا بنسبة 33% منذ الربع الثالث كما وصل الى السعرالمستهدف له.

وبحسب “الراجحي المالية” أعلنت شركة التصنيع عن مجموعة جيدة من الأرقام للربع الرابع ، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 2.2% على أساس ربعي لتصل الى 3.95 مليار ريال، وجاءت متوافقة مع تقديراتها ولكنها أعلى من متوسط تقديرات المحللين (3.43 مليار ريال) بهامش كبير.

وسجل الربح الإجمالي ارتفاعا بنسبة 9% مما يشير الى تحقيق الشركة لفوائد من إجراءاتها الأخيرة لخفض التكاليف وهامش التشغيل الجيد للشركة. ونتيجة لذلك ، فقد ارتفع هامش ربح التشغيل بأكثر من 150 نقطة أساس على أساس ربعي الى 25.4% في الربع الرابع. علاوة على ذلك ، فقد ساعدت المصروفات العمومية والإدارية المنخفضة ،ربح التشغيل (612 مليون ريال) على تجاوز التقديرات التي بلغت 444 مليون ريال .وقد تم التعويض عن تجاوز ربح التشغيل للتقديرات، جزئيا بالربح من مصادر أخرى الذي كان منخفضا ، ومصروفات الزكاة المرتفعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد