الاثنين 25 ذو الحجة 1440 - 26 أغسطس 2019 - 03 السنبلة 1398

  مصادر: "أرامكو" تلغي خططا لإقامة مشروع مشترك مع "بتروناس"

كشفت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء إن شركة أرامكو السعودية أرجأت تنفيذ خطط لمشروع تكرير وبتروكيماويات مشترك بمليارات الدولارات مع شركة بتروناس الماليزية.

ووفقا لـ "رويترز" كان من المقرر أن يتضمن مشروع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيماويات في بنجيرانج بولاية جوهور جنوب ماليزيا مصفاة بقدرة 300 ألف برميل يوميا ومجمع للبتروكيماويات بطاقة إنتاجية للكيماويات تبلغ 7.7 مليون طن متري.

كما كانت المنشآت الأخرى بالموقع -التي كانت ستبدأ التشغيل في الربع الأول من 2019– ستشمل محطة لإعادة تغييز الغاز الطبيعي المسال.

ولم تذكر المصادر سبب تعليق مساهمة أرامكو في المشروع. ولم يتسن الوصول على الفور إلى مسؤولين في أرامكو وبتروناس للحصول على تعليق.

وذكرت خدمة آي.اف.آر التابعة لتومسون رويترز في يونيو حزيران إن بتروناس المملوكة للدولة طلبت العام الماضي عروضا لقرض حجمه 7.2 مليار دولار للمشروع مع ضمانات منفصلة مقدمة من قبل الشركة وأرامكو.

وشهدت الأوضاع المالية لشركات الطاقة ضغوطا بفعل انخفاض أسعار النفط العالمية على مدى عامين مما دفع العديد من الشركات لخفض التكاليف.

وكانت بتروناس قالت في مطلع 2016 إنها ستخفض الإنفاق بما يصل إلى 50 مليار رنجيت (11.27 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد