الثلاثاء, 13 أبريل 2021

 النعيمي يدعو شباب الأعمال إلى الابتكار واتباع أساليب القيادة المرنة

حث المهندس علي بن إبراهيم النعيمي المستشار بالديوان الملكي شباب وشابات الأعمال على تحاشي الأفكار التقليدية والاتجاه إلى الابتكار ، والدخول إلى عالم الأعمال عبر مجالات جديدة غير نمطية، داعياً إياهم إلى ضرورة تحليهم بالنزاهة والصبر ومقاومة التحديات واتباع أساليب القيادة المرنة والاهتمام بالعاملين لديهم .

اقرأ أيضا

وقال: إن الدولة ـ رعاها الله ـ تسعى إلى تنفيذ رؤية تنموية طموحة تُعلي من أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، كونها من أهم محركات النمو الاقتصادي وتعمل على خلق الوظائف ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات ، مشيراً إلى ما فطنت إليه الدول المتقدمة مبكراً بوضع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على قائمة أولوياتها التي تُسهم بما نسبته 60% من صادراتها إلى الخارج .

وعبر عن تفاؤله بمستقبل المملكة الاقتصادي ، لافتاً النظر إلى أنها من أقوى 20 اقتصاد في العالم وتمتلك رؤية طموحة وجديدة نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة ، قائلاً ” إن تنويع اقتصادنا من أهم مقومات استدامته وبالرغم من أن النفط والغاز يمثلان دعامة أساسية لاقتصادنا إلا أن الدولة بدأت التوسع في الاستثمار في قطاعات إضافية مثل التعدين “.

جاء ذلك في حديث للمهندس علي النعيمي ، حين حلّ ضيفاً في أولى حلقات برنامج “تجربتي” بغرفة الشرقية لعام 2017م مساء أمس بحضور معالي وزير الطاقة بمملكة البحرين الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ، و نائب الرئيس التنفيذي بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية نظمي النصر ، و رجل الأعمال سليمان السحيمي ، اللذان سردا مواقف شخصية وعملية جمعتهما مع معالي المهندس النعيمي ، بحضور عدد كبير من رجال وسيدات أعمال المنطقة الشرقية وشباب وشابات الأعمال .

وقدّم النعيمي سرداً مختصراً لتجربته الغنية بالمواقف والأحداث ، مشدداً على أهمية المورد البشري بوصفه رأس مال التنمية ، ناصحاً الشباب بالمبادرة والسعي إلى الرزق وعدم الانتظار .

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبد الرحمن العطيشان في كلمة له: إنه من دواعي سروره أن تستهل غرفة الشرقية عامها الجديد باستضافة المهندس علي بن إبراهيم النعيمي الذي يحمل من التجارب والخبرات الكثير، ويُعد نموذجًا يُحتذى به في خدمة بلاده وتحمل المسؤولية والقدرة على تخطي العقبات وصولاً إلى الأهداف، مؤكدًا حرص الغرفة ممثلة في مجلس شباب الأعمال على عقد برنامج “تجربتي” بشكل دوري كل عام، إيمانًا منها بأهمية عرض التجارب الناجحة وتوثيقها لتكون مرجعًا يُسهم في تثقيف وصقل معرفة الشباب والشابات.

وفي نهاية اللقاء قدّم رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية ، عبد الرحمن العطيشان ، و رئيس مجلس شباب الأعمال ، مساعد بن زامل ، هدية تذكارية لمعالي المهندس النعيمي .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد