الأحد, 11 أبريل 2021

“الرياض المالية”: ارباح مصرف الراجحي متماشية مع توقعاتنا .. ونرفع السعر المستهدف للسهم

 كشفت “الرياض المالية” ان الارباح البالغة 2.05 مليار ريال، والتي حققها مصرف الراجحي بنهاية الربع الرابع 2016، جاءت متماشية مع توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 2.03 مليار ريال فيما جاءت دون متوسط توقعات المحللين البالغة 2.07 مليار ريال.

اقرأ أيضا

ورفعت “الرياض المالية” السعر المستهدف لسهم مصرف الراجحي من 51 ريال الى 62 ريال، مع التوصية بالحياد للسهم، مبينة ان السهم يتداول عند مكرر قيمة دفترية متوقع لعام2017 يبلغ 1.9 مره.

وبحسب “الرياض المالية” لم تشهد الايرادات الاخرى لمصرف الراجحي نموا قويا خلال الربع، بينما أنه من المرجح أن المخصصات قد أتت دون مستويات الربع السابق وذلك على إثر التعرض لقطاع الافراد في حين أن صافي دخل التمويل والاستثمار قد أتى متماشيا مع التوقعات.

واشارت الى ان التوقعات بان يجنب المصرف 588 مليون ريال مخصصات في الربع الرابع في حين أنه من المحتمل أنها قد أتت دون ذلك بمقدار 100 مليون ريال.

وابانت “الرياض المالية” انه  شهد معظم المنافسين قفزة في مستويات المخصصات مما يعكس المخاوف بشأن الائتمان التي ظهرت خلال العام الماضي، مضيفة انه من المفاجئ عدم وجود أي نمو في الودائع خلال الربع على الرغم من ارتفاعها في القطاع، مشيرة الى ان تراجع صافي التمويل، والذي أتى دون المليار ريال، ساعد في خفض معدل التمويل إلى الودائع إلى 82.5 %في الربع الرابع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد