الأحد, 18 أبريل 2021

“الرياض المالية”: نتائج “زين” في الربع الـ4 ولادة جديدة للشركة .. و13 ريال السعر المستهدف للسهم

قالت” الرياض المالية” ان النتئج التي حققتها شركة زين السعودية بنهاية الربع الرابع 2016 تعد ولادة جديدة للشركة، مبينة ان أعلنت شركة زين عن تسجيل صافي خسارة للربع الرابع متماشية مع التقديرات، حيث حققت الشركة خسارة تبلغ 135 مليون ريال مقابل التقديرات البالغة 147 مليون ريال.

اقرأ أيضا

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها بالشراء لسهم شركة زين السعودية ومحددة السعر المستهدف عند 13 ريال للسهم، مضيفة انه رجوعا إلى مستوى التحسن الحاصل في الربح الاجمالي والربح التشغيلي بالاضافة إلى الاستفادة من تمديد الرخصة، حققت شركة زين صافي خسارة للربع الرابع من العام 2016 ، دون صافي الخسارة لنفس الربع من العام الماضي والربع السابق عند 291 مليون ريال و 267 مليون ريال على التوالي.

وبلغ هامش صافي الخسارة مستوى 12%، للربع الحالي، مقابل 27%و 25%في الربع نفسه من العام الماضي والربع السابق على التوالي.

واشارت الى ان الشركة قامت بتسديد دفعات قروض بما يقارب المليار ريال خلال العام ليظهر عزم الادارة الحفاظ على ثقة الدائنين والتحكم بمستوى تكلفة الديون، مبينة انه لم يؤثر ذلك على مستوى النقد بشكل كبير، حيث حقق حساب النقد مستوى 900 مليون ريال بنهاية العام.

وبينت “الرياض المالية” انه جاءت النتائج الايجابية للشركة في نهاية العام وسط أوقات حرجة حيث رافقتها تغييرات في هيكلة القطاع وارتفاع معدل سايبور بشكل كبير خلال العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد