السبت, 17 أبريل 2021

السفير النرويجي لدى المملكة يبحث فرص الاستثمار في “مدن”

بحث مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”؛ المهندس صالح الرشيد، مع السفير النرويجي لدى المملكة رالف ويلي هانسن، الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية بالمملكة، وسبل دعم أوجه التعاون بين الجانبين.
وكان السفير النرويجي قد زار مقر “مدن” بالرياض اليوم الأربعاء، للتعرف على تجربتها في مجال المدن الصناعية، ولبحث الفرص التي يمكن أن تحظى بها بلاده للدخول في شراكات إستراتيجية مع القطاع الصناعي السعودي، وللتعرف على الأنشطة والفرص الاستثمارية التي يمكن للخبرات النرويجية أن تسهم فيها.

اقرأ أيضا

واستعرض المهندس الرشيد الفرص التي توفرها “مدن”، وواقع البنية التحتية المهيأة لاجتذاب رؤوس الأموال والخبرات الأجنبية في كافة مدنها الصناعية، للإسهام في تعزيز الإستراتيجية الصناعية الوطنية التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، والنهوض بالصناعة الوطنية بما يجعلها مساهمة في النمو الاقتصادي، كما قدم تعريفاً بالخدمات التي تقدمها “مدن” للصناعيين، مثل المصانع الجاهزة المبنية بمواصفات نموذجية، والمجمعات السكنية، وغير ذلك من الفرص الصناعية والخدمات المساندة.

من جانبه أكد السفير النرويجي أنه سيقوم بإطلاع الشركات ورجال الأعمال ومسؤولي الغرف التجارية في النرويج، على الفرص الاستثمارية المواتية التي تطرحها “مدن”، مشيراً إلى رغبة بلاده الدخول في شراكات وتحالفات بناءة مع الجانب السعودي في ظل العلاقات الاقتصادية المميزة بين البلدين.

يذكر أن “مدن” تشرف على 35 مدينة صناعية منتشرة في جميع أنحاء المملكة، تضم منظومة متنوعة من المصانع الوطنية والعالمية، بما فيها أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد