الثلاثاء, 18 مايو 2021

“سند للتأمين” تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة سند للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة بناءاً على طلب شركة الخزنة والتي تملك مانسبته 15% من أسهم الشركة، فعلى الراغبين في الترشح لعضوية المجلس تكملة للدورة الحالية التقدم بطلب الترشيح لإدارة الشركة ولعناية أمين سر لجنة المكافآت والترشيحات الأستاذة/ هيفاء الكعيط ويرسل إلى العنوان التالي: ص.ب 27477 الرياض 11417 المملكة العربية السعودية، شارع الأحساء، مركز دارين، الدور الثالث، هاتف 0112927111 تحويلة: 1305 ،فاكس: 0112927888 البريد الإلكتروني: [email protected] وذلك ابتداءاً من يوم الأحد 01-05-1438هـ الموافق 29-01-2017م، وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء 02-06-1438هـ الموافق 01-03-2017م. على أن يكون إخطار الترشيح وفقاً لما نص عليه نظام الشركات وضوابط ترشيح أعضاء مجالس إدارات الشركات المساهمة الواردة في تعميم وزارة التجارة رقم222/9362/3245 وتاريخ 18-06-1412هـ، وكذلك تعميم وزارة التجارة والصناعة رقم 322/205/3800 وتاريخ 26-12-1420هـ، ووفقاً لما ينص عليه نظام الشركات والنظام الأساسي للشركة، ونظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من مؤسسة النقد العربي السعودي، ولائحة التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين من هيئة السوق المالية، بعد استيفاء الشروط التالية:

اقرأ أيضا

– ينبغي أن يتوافر لدى المرشح قدرات مثل: القدرة على استيعاب طبيعة أعمال الشركة وإصدار احكام تحليلية مستقلة، والقدرة على التواصل بفعالية، وأن يكون لدى المرشح كذلك القدرة والرغبة في بذل الوقت والجهد لكي يكون عضواً فعالاً ونشطاً بمجلس الإدارة.
– ألا يكون المرشح قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة ،مالم يرد إليه اعتباره.
– ألا يكون المرشح قد سبق إدانته من خلال لجان الفصل في منازعات الأوراق المالية بمخالفة نظام السوق المالية.
– تعبئة استبيان معايير الملائمة الخاص بالمرشحين لعضوية مجلس الإدارة الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي والموجود على الموقع الإلكتروني لمؤسسة النقد www.sama.gov.sa .
– لا يجوز أن يكون المرشح عضو مجلس إدارة في شركة تأمين محلية.
– يجب ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في آن واحد.
– لا يجوز إلا بموافقة كتابية مسبقة من مؤسسة النقد العربي السعودي أن يرشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل نفس المركز في شركة صفيت أو تم عزله في شركة أخرى.
– إذا كان المرشح شركة فينبغي عليها تحديد ممثلها في مجلس الإدارة وإخطار سكرتير المجلس بذلك كتابة، على أن يكون هذا الإخطار مؤرخاً وموقعاً ممن تفوضهم هذه الشركة.

علماً بأن تعيين أعضاء مجلس الإدارة يتطلب موافقة الجهات التنظيمية، كما يجب أن يشمل طلب الترشيح طبقاً لتعليمات وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي على ما يلي: 
أ- تعريفاً بالمرشح مـن حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته في مجال أعمال التأمين والمالية على أن يرفـق بالطلب صور من المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة (ترفق الترجمة المعتمدة للمؤهلات العلمية وشهادات الخبرة حال كونها بغير اللغة العربية) بالاضافة إلى صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول والسجل العائلي بالنسبة للأفراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وثلاث صور شخصية شمسية.
ب- إرفاق نموذج رقم 3 الصادر عن هيئة السوق المالية السعودية http://www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/Documents/Form3.doc والمتوفر بالموقع الإلكتروني للهيئة.
ج- إرفاق نموذج معايير الملائمة والاقرار والتعهد الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي والمتوفر بالموقع الإلكتروني للمؤسسة http://www.sama.gov.sa/Insurance/Pages/Forms.aspx بعد تعبئته وتوقيعه (على أن يرسل النموذج بصيغة Word وكذلك صيغة PDF على البريد الإلكتروني بالإضافة إلى أصل النموذج بالبريد). 
د- إرفاق بيان من المرشح الذي سبق أن شغل أو لا يزال يشغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بعدد وتواريخ اجتماعات مجالس إدارات الشركات المساهمة التي حضرها أثناء شغله عضوية مجالس إداراتها.
هـ- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع الشركة، علماً بأنه لا يجوز أن يكون عضو مجلس إدارة في شركة تأمين أو إعادة تأمين محلية أخرى.
و- التزام المرشح في حالة انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة سند للتأمين التعاوني فعليه أن يرفق بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
– عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
– مسميات اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كـل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
– ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة التي تنطبق عليهم التعليمات أعلاه والموافق عليهم من الجهات المختصة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة والذي سيعقد بمشيئة الله في موعد يحدد لاحقاً بعد التنسيق مع هيئة السوق المالية، وسوف يتم الإعلان عن هذا الموعد في حينه.
وللرد على أي استفسار أو لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على إدارة الشركة هاتف رقم 0112927111 تحويلة:1305 ، من الساعة الثامنة صباحاً الى الساعة الرابعة مساءً، والله الموفق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد