الثلاثاء, 13 أبريل 2021

مصادر:إثيوبيا تجهز 100 مكتب لإرسال العمالة المنزلية للسعودية

كشف مصدر مسؤول أن الحكومة الإثيوبية جهزت 100 مكتب لإرسال عمالتها المنزلية بالإضافة إلى إنشاء عدد من مراكز التدريب والتأهيل، وتفعيل دور السفارة الإثيوبية بالمملكة بتوعية الجالية الإثيوبية بالأنظمة المعمول بها بالمملكة، فيما سبق أن ابلغت الوزارة شركات الاستقدام السعودية بأنه سيتم عودة استقدام العاملات المنزليات الإثيوبيات قريباً بعد توقف منذ عام 2013 م بحسب صحيفة المدينة.

اقرأ أيضا

واشار المصدر بسفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الى انه يتم  تنسيق مشترك يجري حاليًا مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة لإيجاد آلية متطورة لاستقدام العاملات المنزليات الإثيوبيات خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن السفارة ستعلن عن نتائج الاتفاق حال صدور الآلية.

وتعهد الجانب الإثيوبي بالعمل الجاد على توعية العمالة بأنظمة وقوانين المملكة والحد من أي ممارسات خاطئة، وكذلك التواصل مع المسؤولين بالمملكة لتنظيم قدوم العمالة، والسعي نحو إرسال عمالة ذات جودة واحترافية عالية وعلى أن يكونوا على مستوى من التدريب والتأهيل، وتفعيل دور السفارة الإثيوبية بتوعية الجالية الإثيوبية بالأنظمة المعمول بها بالمملكة.

والى ذلك تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة من جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية على سرعة إنجاز تلك الآلية لعودة استقدام العاملات المنزليات للمملكة خلال الأيام المقبلة

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد