الإثنين, 12 أبريل 2021

رئيس لجنة العقار بغرفة جده: من المتوقع تراجع اسعار العقارات 50% خلال عامين

توقع رئيس لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة جدة، عبدالله الأحمري تراجع الأسعار بسوق العقار في العامين المقبلين، بنسبة 50%، مما يسهم في تخفيض القيمة الإيجارية للشقق السكنية، فضلًا عن التوسع في مشروعات وزارة الإسكان وتوفير المعروض لتملك المساكن، مشيرًا إلى انخفاض إيجارات الشقق السكنية حاليًا بنسبة تتراوح ما بين 15-25% وفقا لما اوردته “المدينة”

اقرأ أيضا

واضاف الاحمري إن أسعار الشقق السكنية سجلت تراجعًا مستمرًا، خاصة في ظل انخفاض دخل المواطنين، مما يتسبب في خسائر للمالكين، نظرًا لتقليصه القيمة الإيجارية؛ ليتمكن المستأجر من سدادها.

وأشار إلى أن الشقق السكنية بالأحياء ذات الخدمات المتكاملة في البنى التحتية مازالت مرتفعة الإيجارات، داعيًا ملاك الشقق السكنية بتخفيض الأسعار لتتناسب مع دخل المستأجرين، وتحصيلها شهريًا أو كل 3 أشهر.

وقال الدكتور عبدالله المغلوث، عضو لجنة الاقتصاد والأوراق المالية بغرفة الرياض: إن أسعار الشقق السكنية في المملكة تتحدد من خلال موقع الوحدة السكنية، وتوافر البنى التحتية، متوقعًا انخفاض أسعار الوحدات في الفترة المقبلة.

وأضاف المغلوث: إن انخفاض أسعار الوحدات السكنية سواء بالبيع أو الإيجار يصب في مصلحة المواطن، نظرًا لتوافر المعروض أمامه، في ظل انخفاض الدخل.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد