الجمعة, 16 أبريل 2021

ارتفاع أرباح VIVA الكويتية إلى 40 مليون دينار خلال عام 2016

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA،عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016، حيث حققت نموا في الإيرادات لتصل إلى 279 مليون دينار، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2015، بينما وصلت صافي الأرباح إلى 40 مليون دينار، في عام 2016.

اقرأ أيضا

واوصى مجلس ادارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من راس المال اي ما يعادل 10 فلوس لكل سهم وذلك عن العام الماضي. حسبما تناولته “الأنباء”.
وقالت VIVA في بيان صحافي إن هذه النتائج تأتي بفضل جودة الخدمات والتنويع في العروض والباقات التي تقدمها الشركة والتي تتناسب مع احتياجات جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى ثقة عملائنا الكرام التي تحفزنا دائما على تقديم وطرح أفضل الخدمات بأعلى جودة ممكنة لهم.

وتعليقا على إعلان النتائج المالية السنوية، قال رئيس مجلس إدارة الشركة د.محمود عبدالرحمن: انه «في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي، استطاعت VIVA أن تحقق نموا في الايرادات ومستويات جيدة من الربحية وتعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها خلال عام 2016. وقد حققت VIVA هذه النتائج بفضل استراتيجية العمل التي تم اعتمادها لتكون من أكثر شركات الاتصالات تطورا في الكويت والمنطقة، كما أن دورنا المحوري والإيجابي كشركة اتصالات رائدة يسهم دائما في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائنا وتلبية احتياجاتهم».

وأضاف عبدالرحمن: «لقد أظهرت VIVA قدرتها على تحقيق أرباح بمستويات جيدة في ظل الظروف الاقتصادية وقوة المنافسة التي شهدناها خلال عام 2016 وذلك من خلال انخفاض أسعار خدمات الاتصالات والتي تضغط بشكل كبير على هامش الربح لجميع شركات الاتصالات في الكويت، حيث عززت VIVA قاعدة حقوق المساهمين والتي بلغت 133 مليون دينار في نهاية 2016 وبنسبة نمو 43% مقارنة مع عام 2015، كما أوصى مجلس إدارة VIVA بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 10 فلوس للسهم الواحد أي بما يمثل 10% من القيمة الإسمية للسهم وذلك عن عام 2016، علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية العادية للشركة. واشار إلى ان VIVA تمكنت من تحقيق صافي أرباح بلغت 40 مليون دينار (ربحية السهم 80 فلسا) في عام 2016 مقارنة بأرباح وصلت إلى 43 مليون دينار (ربحية السهم 86 فلسا) في 2015. وتعكس هذه النتائج التي حققتها VIVA خلال 2016 فعالية استراتيجية الشركة بتحقيق نتائج مميزة بالرغم من ازدياد حدة المنافسة، كما واستطاعت VIVA أن تحقق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة م.سلمان البدران: «ان نتائج عام 2016 جاءت وفقا لأهداف وطموحات VIVA المستمرة في تحقيق نمو في إيراداتها التشغيلية وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات»، كما حصدت مؤخرا عدة جوائز منها: «أفضل مركز اتصال» و«أفضل برنامج توظيف» من شركة إنسايت ميدل إيست والشركة الرائدة في علاقات المستثمرين في الكويت، وذلك بفضل جهود الشركة الدؤوبة وتفاني فريق العمل في خدمة العملاء إلى جانب امتلاكنا لبرنامج توظيف محترف وعالي الجودة، بالإضافة إلى اعتماد أعلى معايير المهنية في عملية التواصل مع مساهمينا والمجتمع الاستثماري، كما حصلت الشركة على جائزة «الإبداع في إدارة المخاطر للشركات» عن عام 2016، وذلك خلال المؤتمر السنوي لجوائز التميز في ضمان العائدات وإدارة مخاطر الاحتيال (RAFM). 

وأضاف البدران: حافظت VIVA على نمو الإيرادات وتحقيق مستويات جيدة في ربحيتها التي تمثل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية، حيث سجلت VIVA إيرادات بقيمة 279 مليون دينار خلال 2016. وقد أثمرت هذه النتائج عن تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 40 مليون دينار خلال العام الماضي، بينما بلغت الأرباح التشغيلية حوالي 44 مليون دينار خلال 2016، وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.4 مليون عميل في نهاية شهر ديسمبر 2016.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد