الجمعة, 29 مارس 2024

“مصادر”: مجلس الوزراء يُعيد النظر في قرار إيقاف التعيين والتعاقد خلال الجلستين القادمتين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء سيُعيد النظر في قراره  الصادر أواخر العام الهجري الماضي 1437هـ والذي قضى بإيقاف التعيين أو التعاقد على جميع الوظائف والبنود والبرامج (الشاغرة فعلاً) في جميع السلالم الوظيفية التي تصرف اعتماداتها من الخزينة العامة للدولة.

ووفقا لـ “سبق” توقعت مصادر مطلعة أن يعيد المجلس النظر في هذا الملف خلال الجلستين القادمتين.

وكان القرار قد نص على إيقاف التعيين أو التعاقد على جميع الوظائف والبنود والبرامج (الشاغرة فعلاً) في جميع السلالم الوظيفية التي تصرف اعتماداتها من الخزينة العامة للدولة وذلك حتى نهاية العام المالي الماضي.

اقرأ المزيد

وجاء في القرار أنه يستعاض عن ذلك بالاستفادة من القوى العاملة الزائدة في الجهات الحكومية الأخرى عن طريق برنامج تدوير ، وفي حالة ظهور حاجة ملحة وضرورية تمليها حاجة العمل الفعلية للتعيين أو التعاقد على بعض الوظائف، فيتم الرفع إلى المقام السامي بعد إيضاح مسوغات ذلك للتوجيه في شأنها ، على أن ينظر مجلس الوزراء في استمرار ذلك بعد صدور الميزانية العامة للدولة.

وكشفت مصادر أن اعتماد  الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام 1438هـ/2017م أوشكت على الانتهاء والتي يتم من خلالها الإعلان وطرح الوظائف الشاغرة لدى الجهات الحكومية.

 وتتناول الخطة  مسار الإعلانات الوظيفية بمختلف مسمياتها وتعمل بها وزارة الخدمة المدنية بحسب توفر الوظائف المطلوب شغلها من الجهات الحكومية.

ذات صلة

المزيد