الأحد, 11 أبريل 2021

 “العبداللطيف”: العمل جار على مشروع التحول لمعايير المحاسبة الدولية

أعلنت شركة العبداللطيف للإستثمار الصناعي انه العمل جار على مشروع التحول لمعايير التقارير المالية الدولية(IFRS) طبقا للخطة المعلن عنها مسبقا وفقا الإعلانات السابقة في هذا الخصوص . ولا توجد أي معوقات حتى تاريخ الأعلان.

اقرأ أيضا

وتم الإنتهاء من إعداد التقارير المالية التالية وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية(IFRS) لكل من الأرصدة الإفتتاحية للعام 2016م وكل من التقارير المالية (الادراية) للربعين الأول والثاني من عام 2016م. كما قام مجلس الإدارة بتاريخ 28-12-2016م بإعتماد القيد الافتتاحى والسياسات المحاسبية ذات العلاقة اللازمة لتطبيق المعايير الدولية.

وتتمثل الأثار الجوهرية على الإرصدة الإفتتاحية كما في 01-01-2016م المترتبة على تطبيق المعايير الدولية في إنخفاض رصيد الأرباح المبقاة بمبلغ (22.1) مليون ريال والذي نتج عن انخفاض قيمة استثمارات مقيمة بالقيمة العادلة والارتفاع في بعض المخصصات وخلافه وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية.

وقالت الشركة لم نواجه أي معوقات قد تؤثر في قدرة الشركة على إعداد القوائم المالية وفق معايير التقارير المالية الدولية وطبقا للتواريخ النظامية المطلوبة.

وأكدت الشركة جاهزيتها لإصدار قوائمها المالية للربع الأول من عام 2017م وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية خلال الفترة النظامية.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 29-12-2016 بخصوص آخر التطورات عن مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية (IFRS) (المرحلة الثالثة ) .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد