الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“البنك الأهلي” ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية يتفقان إنشاء مركز بيانات وحفظ سجلات العملاء

أبرم البنك الأهلي ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية اتفاقية قام  بموجبها البنك بشراء قطعة أرض في الوادي الصناعي تبلغ مساحتها 28,178 متراً مربعاً، بهدف بناء مركز بيانات وحفظ سجلات العملاء على مستوى عالي من الأمان التقني على مدار الساعة.
 
ووُقعت الاتفاقية في مقرّ الإدارة العامة بالبنك الأهلي بجدة بين كلاً من الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري، الأستاذ سعيد الغامدي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الأستاذ فهد الرشيد، بحضور مجموعة من كبار التنفيذيين من الجانبين.
 

اقرأ أيضا

وعلى ضوء توقيع الاتفاقية، أفاد الأستاذ سعيد الغامدي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي التجاري: “أن إنشاء البنك مركز بيانات وحفظ سجلات العملاء في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يعتبر بمثابة نقلة نوعية جديدة في المصرفية الإلكترونية والتي تواكب أحدث التطورات التقنية العالمية وفقاً لأفضل المعايير في هذا المجال والتي ستعزز من ريادة البنك في الخدمات المصرفية الإلكترونية.
 
وتعليقاً على هذه الاتفاقية، أعرب الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن سروره بالشراكة مع البنك الأهلي التجاري الذي يعتبر أحد أكبر الصروح المالية في المملكة والمنطقة، وسيشكل انضمامه إضافة هامة لقطاع الخدمات بالوادي الصناعي الذي يقدم ميزات حصرية متعددة، مما سيدعم خطط البنك الاستراتيجية لتطوير وتنويع أعماله في السوق السعودي وأسواق العالم الأخرى.
 
وأكد الرشيد أيضاً على الاهتمام الكبير التي توليه المدينة الاقتصادية لتسخير أحدث الوسائل التقنية لخدمة الشركات ودعم خططهم التطويرية، والذي من شأنه أيضاً ارتقاء خدمة العملاء والمستهلكين إلى أعلى المستويات. وتطمح المدينة الاقتصادية إلى أن تصبح أحد أبرز المدن الذكية في المملكة كجزء من رؤية السعودية 2030 لتوفير بيئة رقمية صديقة للبيئة ومحفزة للتعلم والإبداع.
 
ومن جهته، أشار المهندس فراس التركي رئيس مجموعة الخدمات المشتركة بالبنك الأهلي إلى أن اختيار المقر لمرفق حساس مثل مركز بيانات وحفظ سجلات العملاء المزمع إنشاءه، جاء بعد دراسة مكثفة لمواقع عديدة، وكان الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية الخيار الأمثل نظراً لتميزه بمواصفات استثنائية لتأسيس هذا المشروع التقني، حيث تلتقي رؤية البنك الأهلي مع المدينة الاقتصادية في السعي الدائم للارتقاء في الخدمات بمعايير عالمية، مضيفاً: “يتمتع البنك بروابط قوية وثقة متبادلة مع عملائه، يدعمها بالتزامه بالحفاظ على سرية بياناتهم وأمنهم المالي وفق أعلى المواصفات والمقاييس”.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد