الإثنين, 12 أبريل 2021

“عذيب للإتصالات” توقع إتفاقية لبيع جزء من أبراجها لصالح STC بـ 230 مليون

وقعت شركة إتحاد عذيب للإتصالات (GOجو) اليوم الاثنين إتفاقية لبيع جزء من أبراج الاتصالات المملوكة للشركة لصالح شركة الاتصالات السعودية (STC) بمبلغ 230 مليون ريال والتي تبلغ قيمتها الدفترية حوالي 44 مليون ريال، وسيكون سريان تنفيذ هذه الاتفاقية بعد حصول الشركة على الموافقات التنظيمية المطلوبة.

اقرأ أيضا

وسيتم تحديد الاثر المالي بعد مراجعتها من المراجع الخارجي للشركة وسيتم اثبات أثر عملية البيع في حسابات الشركة للفترة المنتهية في 31/03/2017م (الربع الرابع)، حيث ستؤدي هذه الاتفاقية إلى زيادة الإيرادات الاخرى واستخدام محصلات البيع لسداد التزامات الشركة وتغطية احتياجاتها المرحلية والمستقبلية. علماً بأنه لايوجد أطراف ذات علاقة بهذه الاتفاقية. 

هذا و سوف يتم الإفصاح لاحقا عن اي تطورات في هذا الشأن.
أعلنت شركة إتحاد عذيب للإتصالات (GOجو) أنه تم تحديد الفروقات بين معايير المحاسبة الدولية ومعايير المحاسبة السعودية، وكذلك الانتهاء من اعداد السياسات المحاسبية. كما تم اعداد خطة تفصيلية لتطبيق معايير المحاسبة الدولية.

وقالت الادارة أن العمل جاري على اعداد القوائم المالية المقارنة وفق المعايير المحاسبية الدولية، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال شهر مارس 2017م.

وبعد الانتهاء من القوائم المالية المقارنة وفق المعايير المحاسبية الدولية سوف يتم الافصاح عن اي فروقات جوهرية ان وجدت.

وقالت الادارة لا تتوقع الشركة وجود معوقات تؤثر في اعداد القوائم المالية وفق المعايير الدولية.

و بناء على ما ذكر أعلاه، أكدت الشركة جاهزيتها لتطبيق معايير المحاسبة الدولية بدأ من الربع الأول المنتهي بتاريخ 30 يونيو 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.

ويأتي هذا إشارة لما أعلنته هيئة السوق المالية بتاريخ 21-08-2016م بخصوص إلزام الشركات المدرجة بالإعلان عن خطة التحول لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية، وإلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 31-10-2016م بخصوص مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد