الأربعاء, 14 أبريل 2021

“موبايلي” لانتوقع حدوث معوقات من شانها التأثير على خطة للتحول للمعايير الدولية

أعلنت شركة إتحاد إتصالات (موبايلي) أنه تم الانتهاء من استكمال المرحلتين الأولى والثانية من مراحل خطة التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية ولم تواجه الشركة أي صعوبات تذكر، كما تم عرض السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد البيانات المالية وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية على مجلس إدارة الشركة وتمت الموافقة عليها في نهاية عام 2016م.

اقرأ أيضا

و قطعت الشركة مرحلة متقدمة لتحديد قيمة الفروق المتمشية مع السياسات المعتمدة وذلك اتجاها لأعداد قوائمها المالية للربع الأول من عام 2017 م، وللعام 2016م، والمرجح ان تكون تلك الفروق في عدد محدود من الحالات على سبيل المثال مخصص نهاية الخدمة والالتزامات المقدرة عن استبعاد الاصول الثابتة. في هذه المرحلة لا يوجد تأثير جوهري ناجم من العناصر الأخرى التي تم تقييمها.

ولا تتوقع الشركة حدوث معوقات من شانها التأثير على الخطة المستمرة للتحول الي معايير المحاسبة الدولية حسب اللوائح المطلوبة.

ويأتي هذا إشارة لما أعلنت عنه هيئة السوق المالية بتاريخ 21-08-2016م، بخصوص إلزام الشركات المدرجة بالإعلان عن خطة التحول لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية. وإلحاقا لإعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 30-10-2016م، بخصوص المرحلة الثانية من التقدم في تطبيق خطة التحول لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد