الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“صدارة”: تأثير تطبيق المعايير الدولية على القوائم الأولية للربع الأول غير جوهري

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من خطة التحول إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

اقرأ أيضا

وتم إعداد القوائم المالية الأولية الموحدة لشركة صدارة للكيميائيات حسب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للفترات المنتهية في 31 مارس، و30 يونيو، و 30 سبتمبر 2016م، و31 ديسمبر 2016 والسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016، متضمنة جميع أنشطة شركة صدارة للخدمات الأساسية.

وتطلبت عملية تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية إجراء تعديل بقيمة 598.2 مليون ريال يتعلق بنفقات ما قبل التشغيل غير المطفأة لتقليل الأصول غير الملموسة وزيادة العجز التراكمي كما في 1 يناير 2017، وذلك في القوائم المالية الأولية الموحدة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2017 لشركة صدارة للكيميائيات. ولم يكن هناك أي تأثير جوهري ناتج عن أي تعديلات أخرى. وإضافة إلى ذلك، فإن تأثير تطبيق هذه المعايير على القوائم الأولية لشركة صدارة للخدمات الأساسية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2017 يعد غير جوهري.

وقالت الادارة: لايوجد عوائق جوهرية قد تؤثر على قدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفقا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

وسيتم نشر القوائم المالية الأولية الموحدة لشركة صدارة للكيميائيات، متضمنة أنشطة شركة صدارة للخدمات الأساسية إلى جانب القوائم المالية الأولية لشركة صدارة للخدمات الأساسية، عن الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2017، وذلك وفقا للمهلة النظامية المحددة.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلان الشركة المنشور على موقع تداول في تاريخ 27 أكتوبر 2016 بشأن تطورات خطة التحول إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (المرحلة الثانية).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد