الجمعة, 7 مايو 2021

 “مبكو”: زيادة الاعتماد المخصص لمكافآت نهاية الخدمة للموظفين بـ 2.2 مليون بعد تطبيق المعايير الدولية

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” أنه  تم الالتزام بما تم الإفصاح عنه خلال المرحلة الأولى والثانية من خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية. كما تم إعداد مسودة أول قوائم مالية (ادارية) وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي عن الربع الأول من العام 2016م (والتي تضمنت أيضا إعداد قائمة المركز المالي الافتتاحية (الادارية) كما في 1 يناير 2016م وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي والسياسات المحاسبية المعتمدة).
الآثار الجوهرية الناجمة عن التحول لمعايير المحاسبة الدولية (IFRS) على القوائم المالية للشركة كما يلي:
– سوف يؤدي تطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 19 الخاص ب احتساب مخصص مكافأة نهاية الخدمة للموظفين وفقاً للتقييم الأكتواري، الى زيادة الاعتماد المخصص لمكافآت نهاية الخدمة للموظفين بمبلغ وقدره 2.2 مليون ريال، نتيجة لذلك سيتم تخفيض الرصيد الافتتاحي للأرباح المبقاة كما في 1 يناير 2016م بنفس المقدار.

اقرأ أيضا

– سيؤدي تطبيق المعيار المحاسبي الدولي رقم 16 الخاص بالممتلكات والآلات والمعدات الى انخفاض الرصيد الافتتاحي للآت والمعدات كما في 1 يناير 2016م بمقدار 31.6 مليون ريال بسبب تجزئة خطوط الإنتاج وإعادة تقييم العمر الإنتاجي لكل جزء وبناء عليه سيتم تخفيض الرصيد الافتتاحي للأرباح المبقاة بنفس المقدار في نفس التاريخ.

وقالت الشركة أنه  لا يوجد أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية.
كما أن خطة التحول مستمرة لتحقيق أهدفها بإعداد القوائم المالية الأولية للربع الأول من عام 2017م، بحسب المعايير الدولية بتاريخ 31-03-2017م، وكذلك أعداد أول قوائم مالية مطابقة لمعايير المحاسبة الدولية (IFRS) بتاريخ 31-12-2017م مع أرصدة المقارنة بتاريخ 31-12-2016م.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة والمنشور على موقع تداول بتاريخ 30-10-2016 بخصوص مراحل مواكبتها للتحول للمعايير الدولية للتقرير المالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد