الإثنين, 12 أبريل 2021

“سابك”: لامعوقات جوهرية تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية 

أعلنت شركة سابك أن مجلس الإدارة اعتمد السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد قوائم مالية وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية، حيث بدأ تطبيق هذه السياسات اعتبارا من 01/01/2017م، كما تم إعداد قوائم مالية وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية تشمل قائمة المركز المالي الافتتاحي بتاريخ التحول 01/01/2016م وجاري العمل على إعداد القوائم المالية الربع السنوية للعام 2016م والمتوقع اكمالها خلال الربع الأول من عام 2017م.

اقرأ أيضا

وقالت الشركة نه لا توجد آثار جوهرية على القوائم المالية لشركة سابك أو التدفقات النقدية للشركة إثر تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية وقد كان للتحول للمعايير الدولية اثرا على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والافصاح في القوائم المالية لسابك، مثل زيادة مخصصات نهاية الخدمة للموظفين لتعكس القيمة الحالية لالتزامات المجموعة طويلة الأجل تجاه موظفي المجموعة وتعديل فروقات البنود المتماثلة مثل قيمة الشهرة بين سابك وشركاتها التابعة . كما لا توجد أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.

وأكدت الشركة جاهزيتها لإعداد قوائمها المالية للربع الأول من عام 2017م، وفق المعايير الدولية للتقارير المالية خلال الفترة النظامية المحددة.
وقالت: بفضل من الله تمكنت سابك من استكمال التحول للمعايير الدولية للتقارير المالية ويشمل ذلك جميع الشركات التابعة في المملكة العربية السعودية. 

والجدير بالذكر انه في عام 2005 م تم بنجاح التحول للمعايير الدولية في جميع شركات سابك الاوربية. ويمثل التحول لهذه المعايير تجسيدا قويا لالتزام سابك في تحقيق تطلعات الأطراف المعنية بما فيهم المشرع والمساهم والزبون والموظف وغيرهم وذلك بنشر تقارير مالية ذات مستوى عالي من الإفصاح والشفافية ومن منظور رؤية المملكة 2030 فان هذا النجاح يأخذ أهميته في دعم التكامل بين الاقتصاد السعودي والاقتصاديات العالمية الأخرى من خلال تطبيق نفس معايير المحاسبة المتبعة في أكثر من 116 دوله في العالم تمثل ما يقارب نصف الاقتصاد العالمي.

وبالإشارة إلى إعلان هيئة السوق المالية بتاريخ 20/08/2016م بشأن الإفصاح عن مراحل مواكبة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية للتحوّل للمعايير الدولية للتقارير المالية، وبناء على ما تم إعلانه خلال المرحلة الأولى والثانية من مراحل الإفصاح بتاريخ 29/08/2016م م وبتاريخ 24/10/2016م على التوالي،

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد