الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“كيان السعودية”: لا توجد آثار جوهرية على القوائم المالية أثر تطبيق المعايير الدولية 

أعلنت شركة كيان السعودية أن تعلن عن المرحلة الثالثة من مراحل الإفصاح عن مستوى جاهزيتها للتحوّل للمعايير الدولية للتقارير المالية وذلك كما يلي: 

اقرأ أيضا

– اعتمد مجلس الإدارة السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد قوائم مالية وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية، حيث بدأ تطبيق هذه السياسات اعتبارا من 2017/01/01م. 

– تم إعداد قوائم مالية وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية تشمل قائمة المركز المالي الافتتاحي بتاريخ التحول 2016/01/01م وجاري العمل على إعداد القوائم المالية الربع السنوية للعام 2016م والمتوقع اكمالها خلال الربع الأول من عام 2017م.

– لا توجد آثار جوهرية على القوائم المالية لشركة كيان السعودية أثر تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية بينما كان هناك بعض التغيرات نتيجة للتحول على عدد من البنود في طريقة القياس والاعتراف والعرض والافصاح مثل زيادة مخصص نهاية الخدمة للموظفين ليعكس القيمة الحالية لالتزامات الشركة طويلة الأجل تجاه موظفيها وكذلك تغير الاستهلاك للممتلكات والآلات والمعدات والمباني جراء تطبيق متطلبات تجزئة أصول الشركة ، بالإضافة لبند القروض المقدمة من المساهم الرئيسي. 
– لا توجد أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.

– الشركة جاهزة لإعداد قوائمها المالية للربع الأول من عام 2017م، وفق المعايير الدولية للتقارير المالية خلال الفترة النظامية المحددة.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان هيئة السوق المالية بتاريخ 2016/8/20م بشأن الإفصاح عن مراحل مواكبة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية للتحوّل للمعايير الدولية للتقارير المالية، وبناء على ما تم إعلانه خلال المرحلة الأولى والثانية من مراحل الإفصاح بتاريخ 2016/8/30م وبتاريخ 2016/10/25مم على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد