الجمعة, 16 أبريل 2021

المجلس يوصي بتوزيع 5,7 مليون أرباحا للمساهمين عن العام 2016  

“فيبكو” توقع إتفاقية للدخول في شركة تحت التأسيس بـ  122 مليون .. وتقدّر الآثار الايجابية للمشروع على نتائج الشركة بـ 2.6 مليون

وقعت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) أمس اتفاقية مع شركة إيراد للاستثمار للدخول في شركة ذات مسئولية محدودة (تحت التأسيس) تملك شركة فيبكو نسبة 80% منها وذلك لإنشاء مشروع لإنتاج أحد المنتجات في مجال الصناعات التحويلية، وذلك بعد موافقة مجلس إدارتها خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 30 يناير 2017م.

اقرأ أيضا

ومن المقرر أن يتم البدء في هذا المشروع في الربع الأول من عام 2017م وبتكلفة تقديرية تبلغ 122 مليون ريال ، والتي سوف يتم تمويلها من موارد الشركة المالية بالإضافة إلي التسهيلات البنكية.

ويتوقع أن يتم توريد الخطوط الرئيسية في الربع الثاني من عام 2018م ، وسوف يستمر الإنتاج التجريبي لمدة شهرين من تاريخ تركيب خطوط الإنتاج ، حيث يتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري للمشروع خلال الربع الثالث من عام 2018م .

وتشير التوقعات إلى أن هذا المشروع ينتج عنه آثار ايجابية على نتائج الشركة بحسب الدراسات المالية والفنية والتسويقية تقدر بـ 2.6 مليون ريال خلال العام المالي 2018م ، حيث تشير الدراسات إلي أن نسبة التشغيل سوف ترتفع بشكل مطرد سنويا بعد بداية التشغيل التجاري نتيجة ارتفاع حصتها السوقية تدريجيا .

وسوف يبدأ الأثر المالي على قوائم الشركة المالية اعتباراً من الربع الثالث من العام المالي 2018م بعد فترة التشغيل التجاري للمشروع، إلا أن الشركة ستبدأ في المراحل الفنية والتمويلية للمشروع اعتباراً من الربع الأول من العام المالي 2017م.
كما تؤكد إدارة الشركة عدم وجود أي مصلحة لأطراف ذات علاقة مرتبطة بهذا العقد.
هذا وسوف يتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية تتعلق بهذا الشأن في حينه.
كما أوصى مجلس إدارة شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 30 يناير 2017 بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي 2016 على النحو التالي :
– عدد الأسهم المستحقة للأرباح 11,500,000 سهم
– إجمالي المبلغ الموزع 5,750,000 ريال
– حصة السهم الواحد 0.5 ريال
– نسبة التوزيع من القيمة الأسمية للسهم 5%
– أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز ايداع الأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية تداول يوم يوم إنعقاد الجمعية العامة التي سوف يعلن عن موعد إنعقادها في وقت لاحق بعد أخذ الموافقة من الجهات المختصة
6.سيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقاً بمشيئة الله

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد