الخميس, 25 أبريل 2024

“الرياض المالية”: نحن اكثر تفاؤلا للبنك الفرنسي في 2017.. ونرفع السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الرياض المالية” ان الارباح البالغة 374 ملون ريال والتي حققها البنك السعودي الفرنسي بنهاية الربع الرابع 2016، كانت مفاجأة سلبية للجميع. مع ذلك فإنها أكثر تفاؤلا للعام 2017، نظرا لقوة اعمال البنك.

ورفعت “الرياض المالية” السعر المستهدف لسهم البنك السعودي الفرنسي من 27 ريال الى 33 ريال، مع توصيتها بالشراء، مبينة ان السهم يتداول عند مكرر قيمة دفترية متوقع لعام 2017 يبلغ0.9 مرة.

واضافت “الرياض المالية” ان الايرادات غير الاساسية ارتفعت بنسبة 7%، مقارنة بالعام السابق وبنسبة 12%، مقارنة بالربع السابق لتصل إلى مستوى 537 مليون ريال، مما يعد معاكساً للاتجاه العام في القطاع، حيث يظهر ذلك من خلال الدخل المتزايد من الرسوم بالاضافة إلى مكاسب الاستثمارات المقتناه لغير أغراض المتاجرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبينت ان البنك السعودي الفرنسي قام بتجنيب مخصصات أكبر كما كان متوقعا  في الربع السابق ولكن المفاجأة أتت من مقدار الزيادة.

ورجحت “الرياض المالية”  أن يكون البنك قد جنب حوالي 800  مليون ريال بالمقارنة مع التوقعات التي بلغت 205 مليون ريال، ليصفي بذلك حساباته المتعلقة بالخسائر المحتملة، متوقعة بأن المخصصات المجنبة ستبقى مرتفعة في العام الحالي ولكن ليس بنفس مستويات عام 2016.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد