الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“فتيحي”: جاري العمل حالياً على إعداد القوائم المالية طبقاً لمعايير المحاسبة الدولية لإحدى الشركات الزميلة

تعلن شركة مجموعة فتيحى القابضة عن أخر تطورات تطبيق خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية (المرحلة الثالثة) وهي كالتالي:-
1- اعتمد مجلس الإدارة بتاريخ 20/10/2016م السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد قوائم مالية تتماشى مع معايير المحاسبة الدولية، واعتمد تطبيقها اعتباراً من 01/01/2017م.
2- تم إعداد مسودة قوائم مالية (إدارية) مبدئية وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي عن الربع الأول من العام 2016م والتي تضمنت أيضا إعداد قائمة المركز المالي الافتتاحية (الإدارية) كما في 1 يناير 2016م وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي والسياسات المحاسبية المعتمدة بدون تسجيل أثر أرقام الشركات الزميلة وأثر دراسة الخبير الإكتواري لاحتساب مكافأة ترك الخدمة.
3- جاري العمل حالياً على إعداد القوائم المالية طبقاً لمعايير المحاسبة الدولية لإحدى الشركات الزميلة ومن المتوقع الانتهاء منها بحد أقصى نهاية شهر مارس 2017م والتى ستتأثر بها القوائم المالية الموحدة للمجموعة في حدود نسبة ملكيتها، بالإضافة إلى فروقات تقدير الخبير الإكتواري.
4- سيتم تحديد الآثار الجوهرية الناتجة عن تطبيق معايير المحاسبة الدولية للمجموعة عند الانتهاء من إعداد القوائم المالية للشركات الزميلة والانتهاء من دراسة الخبير الإكتواري.
5- لم تواجه الشركة حتى تاريخه أية صعوبات في عملية التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية.
6- تؤكد الشركة جاهزيتها لإعداد قوائمها المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد