الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“بي سي آي “: لاتوجد اَثار جوهرية على الشركة إثر تطبيق معايير المحاسبة الدولية

إلحاقاً لإعلان شركة الصناعات الكيميائية الأساسية ( بي سي آي ) عن خطة التحول إلى معايير المحاسبة الدولية والمنشور على موقع السوق المالية السعودية ( تداول ) بتاريخ 02-01-2017م ، تعلن الشركة التالي :
1- تم إعداد نموذج قوائم مالية تتفق مع المعايير الدولية لإول مرة.
2- اعتمد مجلس إدارة الشركة بتاريخ 01-01-2017م السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد القوائم المالية بما يتفق مع معايير المحاسبة الدولية والتي سوف يتم البدء في تطبيقها في 01-01-2017م.
3- تم إعداد القوائم المالية الافتتاحية الموحدة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية كما في 01 يناير 2016م وتم عرضها على مراقب الحسابات للمراجعة والإعتماد .
4- سوف يتم الإنتهاء من إعداد القوائم المالية المرحلية الموحدة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية لجميع الأرباع لعام 2016م وذلك قبل الموعد النظامى للربع الأول من عام 2017 ، كما لا يوجد معوقات جوهرية قد تؤثر في قدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفق المعايير المحاسبة الدولية.
5- لاتوجد اَثار جوهرية على الشركة إثر تطبيق معايير المحاسبة الدولية حسب المعطيات المتوفرة لدى الشركة وقد تم عرض أثر التعديلات التى تتطلبها المعايير المحاسبة الدولية على مراقب الحسابات للمراجعة و إبداء الرأى والإعتماد.
6- تؤكد الشركة جاهزيتها لإعداد القوائم المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية للربع الأول من عام 2017م وذلك خلال الفترة النظامية المحددة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد