الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“التصنيع”: لاتوجد اي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على اعداد قوائمها المالية وفق معايير المحاسبة الدولية

بالإشارة إلى إعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 25/01/1438هـ الموافق 26/10/2016م بشأن مراحل مواكبتها للتحول إلى معايير المحاسبة الدولية، تعلن شركة التصنيع أن مشروع التحول يسير بشكل جيد وذلك حسب الاتي:
1. تم إعتماد السياسات المحاسبية المتوافقة مع معايير المحاسبة الدولية من مجلس الادارة بتاريخ 18/01/2017م.
2. تم إعداد قائمة المركز المالي الموحدة (إدارية غير مراجعة) للرصيد الافتتاحي كما في 1 يناير 2016 بما يتوافق مع معايير المحاسبة الدولية.
3. تم إعداد القوائم المالية الموحدة (إدارية غير مراجعة) للربع الاول والثاني للعام 2016م بما يتوافق مع معايير المحاسبة الدولية ويتم العمل على إعداد القوائم المالية الموحدة للربع الثالث والرابع والسنوية ليتم الانتهاء منها ومراجعتها خلال الربع الاول من العام 2017م.
4.تؤكد الشركة جاهزيتها لإعداد القوائم المالية الموحدة للربع الاول من العام 2017م والمتوافقة مع معايير المحاسبة الدولية خلال الفترة النظامية.
5.لاتوجد اي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على اعداد قوائمها المالية وفق معايير المحاسبة الدولية.
6.لا يوجد تأثير جوهري على الرصيد الافتتاحي لحقوق المساهمين كما في 1 يناير 2016م مع العلم أنه يوجد إرتفاع وإنخفاض في أرصدة بعض البنود نتيجة لتطبيق الشركة لمعيار المحاسبة الدولية لاول مرة(IFRS1) تشمل إستهلاكات بعض الالات والمعدات ورسملة قسم من بنود قطع الغيار حسب المعيار (IAS16). ومخصص بند منافع الموظفين الذي يقتضي تطبيق الإحتساب الأكتواري لذلك البند حسب معيار (منافع الموظفين IAS19). 
الجدير بالذكر انه سوف ينتج عن تطبيق الشركة للمعيار المحاسبي ( القوائم المالية الموحدة IFRS10) والمعيار المحاسبي (الإتفاقيات المشتركة IFRS11) إستبعاد القوائم المالية لبعض الشركات التابعة من القوائم الموحدة للمجموعة وذلك بالمحاسبة عنها بطريقة حقوق الملكية لعدم توفر السيطرة حسب المعيارالمحاسبي ( الاستثمار في الشركات الزميلة IAS28) وسوف يتم الاعلان عن التطورات الجوهريه ان وجدت لاحقا.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد