الجمعة, 29 مارس 2024

“الجزيرة كابيتال”: نمو قوي في ارباح “التصنيع” و السهم يقفز لـ 26.5 ريال.. وهذه مكاسب “المتقدمة” من صفقة كريستل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن توقعاتها بنمو قوي لارباح شركة التصنيع خلال السنة المالية 2018 بعد بيع الاصول؛ ودعم الهوامش بســبب انخفاض تكلفة التمويل وتكاليف التشــغيل بالاضافة لالغاء ضريبة الدخل، وتحســن أداء الشــركة اعتبارا من السنة المالية 2018 .

وابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها  ”زيادة المراكز“ لسهم شركة التصنيع متوقعة  ارتفاع السعر إلى 26.5 ريال اعتمادا على الانتهاء من عملية البيع، متوقعة تحسن ربح السهم بقوة للسنة المالية 2018 ليصل إلى 2.1 ريال من 0.38 ريال في السنة المالية 2016 ،ليرتفع بذلك سعر السهم المستهدف إلى ما يقارب 26.5 ريال.

وفيما يخص مكاسب شركة المتقدمة من جراء صفقة كريستل بينت “الجزيرة كابيتال” انه من المتوقع ان تحقق شركة المتقدمة للبتروكيماويات، أرباح بأكثر من 279.2 مليون ريال في المحفظة الاستثمارية لصالح المساهمين، مشيرة الى ان الشركة  قامت بالاستحواذ على حصة تبلغ 6%، من شركة ”التصنيع“ بتكلفة إجمالية تبلغ 462.9 مليون ريال مقابل 40 مليون سهم، حيث يبلغ المتوسط للسهم الواحد ما يقارب 11.75 ريال .

اقرأ المزيد

No Content Available

وعن أهم الاثار والفوائد المتوقعة لشركة التصنيع بعد نجاح عملية البيع في النصف الاول 2018 رجحت “الجزيرة كابيتال” أن تكون عملية بيع كريســتال ستحســن بشــكل مباشرمن أداء الشركة ونسب تقييمها المالية نظرا لضعف هوامش ربح ثنائي أكســيد التيتانيوم والتي تســببت في الضغط على أداء التصنيع نتيجة لاســتمرار الخسائر التشغيلية والصافية. أيضا، بالاضافة للاتفاع المتوقع في انتاجية الاصول وفي العائد عىل إجمالي الاصول،فمن المتوقع أن تشــهد الشركة اتســاع في الهوامش مع تراجع في تكاليف التشــغيل وغيرها بصفة عامة للشركة ككل.

وابانت انه بالرغم من الاثر الســلبي المتوقع في المدى القريــب عــى دخل التصنيع من الايرادات الاخرى نتيجة لهذه الاتفاقية، الا أن الاتفاقية بين كريســتال وترونوكس تدعم الاثر الايجابي بعيد المدى على شركة التصنيع.

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد