الأربعاء, 14 أبريل 2021

“المتقدمة”:  لا توجد آثار جوهرية على القوائم المالية للشركة نتيجة تطبيق المعايير الدولية

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات عن تحقيق تقدم في المرحلة الثالثة الخاصة بمتطلبات الإفصاح كما يلي :

اقرأ أيضا

– أكملت الشركة إعداد السياسات المحاسبية اللازمة لإعداد البيانات المالية وفقا للمعايير المحاسبية الدولية والتي تم إعتمادها من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 22 نوفمبر 2016م، حيث بدأ تطبيق هذه السياسات اعتبارا من 01-01-2017م.

– تمّ إعداد قائمة بيانات المركز المالي الافتتاحي الموحد بتاريخ 01-01-2016م وفقا للمعايير المحاسبية الدولية. وجاري العمل على إعداد القوائم المالية الموحدة للربع الأول من عام 2016م وللسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م وفقا للمعايير المحاسبية الدولية ومن المتوقع اكمالها خلال الربع الأول من عام 2017م.

– لا توجد آثار جوهرية على القوائم المالية الموحدة للشركة نتيجة تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية. وقد كان للتحول للمعايير الدولية أثر على طريقة القياس والاعتراف والعرض والافصاح لبنود معينة مثل مخصصات نهاية الخدمة للموظفين بتطبيق طريقة التقويم الإكتواري، وتجزئة المكونات الرئيسية للأصول الثابتة وتقدير العمر الإفتراضي لها، وتحميل المصروفات الإدارية التي سبق رسملتها والإعتراف بخسائر ناجمة عن إستثمارات متاحة للبيع عند تطبيق المعايير المحاسبية الدولية.

– لا توجد أي معوقات قد تؤثر في مقدرة الشركة على إعداد قوائمها المالية وفقاً للمعايير المحاسبية الدولية.

– تؤكد الشركة جاهزيتها لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية لإعداد قوائمها المالية ابتداءً من الربع الأول من عام 2017م وخلال الفترات النظامية المحددة .
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلانات الشركة والمنشورة على موقع تداول بتاريخ 31 أغسطس 2016م و30 أكتوبر 2016م، بخصوص خطة التحول لتطبيق المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد