الثلاثاء, 20 أبريل 2021

مجلس الغرف السعودية يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مركز التعاون الياباني

بحث الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري بمكتبه بالمجلس مع المدير التنفيذي لمركز التعاون الياباني بالشرق الأوسط يوشيكي سوزوكي، تعزيز علاقات التعاون بين المملكة واليابان في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، والفرص الاستثمارية التي تتوافق مع الرؤية السعودية اليابانية 2030م.

اقرأ أيضا

ونوه الدكتور المشاري خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الاقتصادية السعودية اليابانية من تطور مستمر والتي ترجمت على أرض الواقع في حجم المبادلات التجارية والاستثمارات المشتركة والمتبادلة، في حين تعد اليابان ثاني أكبر شريك تجاري على مستوى صادرات المملكة ورابع أكبر شريك تجاري للمملكة بالنسبة للواردات.

وأشار إلى أهمية استغلال قطاعي الأعمال للفرص المتاحة لاسيما في ظل ما يتمتع به اقتصاد كلا البلدين من ازدهار وقوة، مبدياً في الوقت نفسه استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم التسهيلات والمعلومات اللازمة للشركات ومؤسسات القطاع الخاص الياباني الراغبة في دخول السوق السعودي.

فيما أكد المدير التنفيذي لمركز التعاون الياباني بالشرق الأوسط على أهمية التعاون الاستثماري مع الجانب السعودي، كما نقل اهتمام الجانب الياباني بزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة شراكات مع قطاع الأعمال السعودي في العديد من المجالات، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات السعودية لبلاده في المشروعات الاستثمارية الكبرى ذات القيمة المضافة.

واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الوفود الاستثمارية، وكذلك تبادل المعلومات والخبرات الفنية لتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد