الأربعاء, 14 أبريل 2021

“معادن” لا معوقات تؤثر على مقدرة الشركة في إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية 

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أنه تم اعتماد العمل بالسياسات المحاسبية الجديدة من مجلس إدارة الشركة في 1 ديسمبر 2016م. وحسبما تم الإعلان عنه سابقاً، فإن من أكبر التحديات التي واجهتها الشركة في عملية التحول كانت الحاجة إلى تحديد مكونات الأصول الثابتة لبعض شركات المجموعة؛ نظرا لكبر حجم وتعقيد عملياتها. وكما اعلن عنه في المرحلة الثانية من مراحل الإفصاح، فقد تم الانتهاء من معالجة هذه التحديات بنجاح.
وذلك عقب الاعلان اليوم عن تطورات تنفيذ خطة التحول إلى المعايير الدولية للتقارير المالية (المرحلة الثالثة)، تماشياً مع متطلبات هيئة السوق المالية في تعميمها الصادر بتاريخ 20/08/2016م.

اقرأ أيضا

كما تم إعداد قائمة المركز المالي للأرصدة الافتتاحية كما في 1 يناير 2016م والقوائم المالية للربع الأول من 2016م وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية، وهي حالياً قيد المراجعة النهائية من قبل مراجعي الحسابات المستقلين للشركة.

وتتوقع الشركة حالياً اثراَ على قوائمها المالية الموحدة من التحول إلى المعايير الدولية للتقارير المالية نتيجة تطبيق منهجية اختبار الانخفاض في القيمة وذلك حسب متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية في بند الممتلكات والمصانع والمعدات، والتي تختلف عن منهجية معايير المحاسبة للهيئة السعودية للمحاسبين القانونين. وتظل هذه التعديلات خاضعة للمراجعة النهائية من قبل مراجعي الحسابات المستقلين للشركة، وسيتم تحميل الانخفاض في القيمة على الأرباح المبقاة لقائمة المركز المالي للشركة حسب المعايير الدولية للتقارير المالية كما في 1 يناير 2016م. وسيتم الإعلان لاحقاً عن هذه التعديلات بعد اكتمال مراجعتها.

وقالت الشركة أنه لا توجد أي معوقات قد تؤثر على مقدرة الشركة في إعداد قوائمها المالية وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.

وأكدت الشركة جاهزيتها لإعداد قوائمها المالية الأولية الموحدة للربع الأول من العام 2017م وفق المعايير الدولية للتقارير المالية وخلال الفترة النظامية المحددة.
ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان الشركة بتاريخ 29/01/1438هـ الموافق 30/10/2016م،

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد