الإثنين, 17 مايو 2021

 “البحر الأحمر” تتوقع استئناف العمل في تشييد مجمعات سكنية  في قطر خلال 2017

أعلنت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان  عن تأخير في تنفيذ مشروع تشييد مجمعات سكنية متكاملة للعمال والموظفين في قطر نظراً لوجود بعض التحديات التي تحول دون تمكن شركة دارُنا العقارية من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ هذا المشروع تحديداً.  

اقرأ أيضا

كما تتوقع الشركة أن يُستأنف العمل في تنفيذ المشروع خلال العام 2017م متى تمكنت شركة دارُنا العقارية من توفير التمويل اللازم.

وقد قامت شركة البحر الأحمر بإعداد كافة الخرائط الهندسية والتصاميم الإنشائية المُتعلقة بالمشروع المذكور، إضافة إلى ترتيب كافة المُتطلبات اللوجيستية للشروع في تنفيذ المشروع متى تم البدء في استلام الدفعات المالية بحسب الجدول الزمني المُتفق عليه. وعليه فإن نسبة الإنجاز تُقدر بنسبة 1%.

كما بلغ إجمالي المصاريف التي أنفقتها الشركة خلال المرحلة السابقة قيمة 0.83 مليون ريال مقابل الأعمال التمهيدية، والتي تم تسجيلها خلال السنة المالية 2016م. وفيما عدا المصاريف المذكورة آنفاً، فإنه لا يوجد أي أثر مالي آخر يُذكر على القوائم المالية للشركة.

وسيتم الإفصاح عن أي معلومات أو تطورات جوهرية مُتعلقة بتنفيذ المشروع المذكور في حينه.
الجدير بالذكر أن المشروع يتضمن تأسيس البنية التحتية وتوفير كافة الخدمات التي تتطلبها المجمعات السكنية لأكثر من 4000 نزيل، إضافة إلى تشييد الصالات والملاعب الرياضية والبقالات ومراكز الأمن والمراكز الصحية ومصرف وما إلى ذلك من مباني أخرى.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان بتاريخ 19-05-1437هـ الموافق 28-02-2016م والمتعلق بإبرامها عقداً مع شركة دارُنا العقارية لتشييد مجمعات سكنية متكاملة للعمال والموظفين في قطر بقيمة 144,067,294 ريال قطري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد