الخميس, 15 أبريل 2021

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ترسي عقود إنشاء وتطوير بأكثر من ١.٦ مليار خلال 2016

أعلنت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC), عن ترسيتها عقود جديدة في مجال الإنشاء والتطوير بأكثر من 1.6 مليار ريال سعودي خلال العام 2016، بلغت نسبة المبالغ المخصصة لتطوير الوادي الصناعي 30% من قيمة العقود, و40% لتطوير المناطق السكنية والسياحية .

اقرأ أيضا

وأوضح الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد بن عبدالمحسن الرشيد, أن المدينة الاقتصادية مستمرة في النمو، في ظل وضع مالي قوي يتيح لها الاستثمار والتوسع في أنشطتها لتحقيق التنمية المستدامة .

وأشار إلى أن نموذج التطوير الفريد من نوعه الذي تتبناه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ويتم تمويله من قبل القطاع الخاص، يعد أحد العوامل الرئيسية التي أسهمت في النمو المتواصل في جميع قطاعات المدينة الاقتصادية, لافتاً إلى أن المشروعات التي لازالت قيد التنفيذ في المدينة الاقتصادية بلغت أكثر من 6 مليار ريال, وذلك لا يشمل عقود التنفيذ في ميناء الملك عبدالله وعقود الشركات الصناعية والتجارية المستثمرة في المدينة” .

يذكر أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية قد تعاقدت مع أكثر من 2.700 مورداً منذ البدء في تطوير المدينة معظمهم من الشركات والمؤسسات الوطنية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد