الإثنين, 12 أبريل 2021

قال نسعى أن يكون صندوق الاستثمارات العامة أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم

الجدعان: مكتب ترشيد الإنفاق وفّر 80 مليار  في التكاليف 

كشف محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية إن مكتب ترشيد الإنفاق الذي تأسس العام الماضي لمراجعة المشاريع الحكومية وفر للمملكة 80 مليار ريال (21 مليار دولار) في التكاليف.
وقال نعمل على تحويل موقعنا الاستراتيجي الفريد إلى مركز لوجستي عالمي يعمل على ربط القارات الثلاث: آسيا وأوروبا وأفريقيا. جاء ذلك خلال  ندوة المملكة 2030 رؤية تستشرف المستقبل بحضور وزير المالية محمد عبدالله الجدعان ووزير الاقتصاد في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض انتركونتنتال. 

اقرأ أيضا

وتوقع الجدعان تحقيق مزيد من الوفورات خلال العام الحالي والأعوام المقبلة وأن يكون لذلك أثر إيجابي على الوضع المالي للمملكة.

وقال نسعى إلى ان نصبح قوة استثمارية عالمية وأن يكون صندوق الاستثمارات العامة أكبر الصناديق السيادية على مستوى العالم.
وأضاف الجدعان أن سياسة المملكة واضحة جداً بما يخص القطاع الخاص وجميع الخطط المتعلقة بذلك تم شرحها في وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي. مبينا أن المملكة أعدت آلية لتسديد مستحقات القطاع الخاص خلال 60 يوم من وصول أمر الدفع الى وزارة المالية من الجهة المستفيدة.

وتابع: القطاع الخاص شريك رئيس وأساسي لتحقيق، ولذلك عقدنا العديد من ورش العمل مع القطاع الخاص تأكيداً على التزامنا بدعم وتمكين القطاع لأداءالدور المناط به لتحقيق رؤية 2030.

يذكر أنه تم تأسيس مكتب ترشـيد الإنفـاق التشغيلي والرأسمالي العام الماضي لرفع كفاءة الإنفاق الحكومي والنظر في فرص تحقيق الاستدامة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد