الإثنين, 17 مايو 2021

استحوذت على عقار رابع في المملكة المتحدة

“جلوبل” ترفع قيمة الأصول العقارية المدارة إلى 250 مليون جنيه استرليني

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توقيع عقد للإستحواذ على بيت هارتشيد، شيفيلد في 31 يناير 2017 لصالح العملاء. 

اقرأ أيضا

وتمثل إيرادات الإيجار من حكومة المملكة المتحدة أكثر من 70 في المائة من مجمل الإيرادات وفقا لعقد إيجار يتحمل المستأجر جميع النفقات ويخضع للمراجعة الدورية فقط عند إرتفاع التضخم. ومن المتوقع توزيع أرباح نقدية على العملاء تتجاوز 10 في المائة سنوياً.
    
يتألف العقار الذي يقع في وسط مدينة شيفيلد في المملكة المتحدة من مكاتب ومحلات تجارية وموقف للسيارات ويمتد على مساحة 295,000 قدم مربع تقريبا. بالإضافة إلى حكومة المملكة المتحدة التي تشغل المكاتب في العقار، تستأجر شركة مواقف السيارات الوطنية (NCP)، أكبر شركة لإدارة مواقف السيارات في المملكة المتحدة، مواقف السيارات وشركة أرغوس، إحدى الشركات الرائدة في بيع السلع الاستهلاكية، المحلات التجارية. يبلغ متوسط مدة عقود الإيجار سارية المفعول حوالي 9.5 سنوات دون إمكانية لإنهائها.

ويعتبر هذا الاستحواذ من ضمن برنامج الإستثمارات العقارية التجارية في المملكة المتحدة والذي تم طرحه في سبتمبر من العام 2015 بالشراكة مع شركة جرينريدج لإدارة الاستثمارات (جرينريدج) والتي تتخذ من لندن مقراً لها. ويهدف البرنامج إلى إقتناص فرص عقارية خارج العاصمة لندن مدرة للدخل الثابت وبعوائد مغرية وفقا لعقود إيجار طويلة الأمد.

وقد تمكن فريق إدارة الأصول العقارية خلال الخمسة عشر شهرا منذ إطلاق البرنامج، من الاستحواذ على عقارات قيمتها الحالية تفوق 250 مليون جنيه استرليني. وتضم قائمة مستأجري العقارات الثلاث التي تم الإستحواذ عليها سابقاً كلا من شركة الخدمات الجوية الوطنية (NATS) والخدمات الصحية الوطنية وشركة ثري أم (3M). وقد تمكن الفريق بنجاح من توزيع عوائد نقدية للعملاء بمتوسط 8.9 في المائة على أساس سنوي حتى الآن.

بهذه المناسبة، صرح ناصر فيصل الخالد، نائب رئيس أول لإدارة الأصول العقارية في جلوبل قائلاً: “لقد بنينا علاقة إستراتيجية مميزة مع جرينريدج وسجل جيد من الالتزام والإيفاء بمبادرات إدارة الأصول وقمنا بتوزيعات نقدية تفوق النسب المستهدفة. ونتطلع للاستفادة من خبراتنا وإنجازاتنا لمواصلة توسيع محفظة الأصول العقارية التي نديرها لصالح العملاء. “
 
وأضاف، “إن الاستثمار من خلال المنصة في لندن ودول مجلس التعاون الخليجي تمكن المستثمرين من تحقيق دخول سريع إلى السوق بالإضافة إلى القدرة على توظيف رأس المال بأصول واضحة تماما. وتتولى جلوبل بالشراكة مع جرينريدج عملية البحث عن الفرص وإعداد الدراسات النافية للجهالة والهيكلة والتمويل وإدارة الأصول وتقديم التقارير وختاماً تقديم الخدمات الإستشارية للتخارج.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد