الثلاثاء, 13 أبريل 2021

 غدا .. “البحري” تستلم إحدى ناقلات النفط العملاقة من كوريا الجنوبية 

من المخطط قيام شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية بتسليم إحدى ناقلات النفط العملاقة إلى الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري(البحري) يوم غد في مدينة موكبو جنوب جمهورية كوريا ، حسب ما أفادت السفارة السعودية في سيئول.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “يونهاب” الكورية تعتبر الناقلة الجديدة التي أطلق عليها اسم ” أمجاد ” هي الأولى ضمن الناقلات العشر التي ستسلمها الشركة الكورية خلال العامين المقبلين بموجب عقد موقع بين الشركتين لبناء 5 ناقلات علاوة على (5 ناقلات إضافية اختيارية) بسعة 300 ألف DWT في مايو عام 2015.

سبق أن أفادت مصادر صناعية في وقتها أن الناقلة يبلغ طولها 333 مترا وعرضها 60 مترا وارتفاعها 29.4 متر، وتقدر قيمتها ما بين 85-95 مليون دولار.

وقالت الشركة البحرية في دعوة لحفل استلام الناقلة ” إن الناقلة الجديدة ” أمجاد” ستكون إضافة مهمة للأسطول البحري لنقل النفط، حيث أن العدد قد يرتفع إلى 37 ناقلة نفط عملاقة وتصبح شركة ” البحري ” المالك الأكبر للناقلات على المستوى العالمي “.

وتخطط الشركة لإقامة حفل استلام الناقلة قبل ظهر يوم الثلاثاء الموافق 7 فبراير، في حوض بناء السفن التابع لشركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة في بلدة يونغ-آم التي تقع جنوب غرب كوريا الجنوبية.

ويسبق حفل تدشين الناقلة ، حفل استقبال مساء اليوم في فندق هيونداي في موكبو بحضور المدير التنفيذي للشركة إبراهيم العمر ورئيس شركة هيونداي للصناعات الثقيلة غا سام-هيون والمدير التنفيذي لشركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سيئول رياض المباركي وغيرهم من ممثلي الجانبين والضيوف.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد