الأربعاء, 14 أبريل 2021

“أميانتيت” توقع اتفاقية مع “ويج ويترسدورفر” دمج قطاع الأنابيب والتقنية في أوروبا

وقعت شركة أميانتيت العربية السعودية على اتفاقية عقد شراكة مع شركة ويج ويترسدورفر القابضة النمساوية، حيث سيتم دمج شركات تصنيع الأنابيب وشركات المبيعات وتقنية فلوتايت في مجموعة شركات هوباس الواقعة في أوروبا.

اقرأ أيضا

أعمال الطرفين متخصصة في صناعة وبيع أنظمة الأنابيب وملحقاتها أن أعمال أميانتيت أوروبا محل الدمج تشمل الكيانات القانونية الصناعية في كل من المانيا ، وبولندا، واسبانيا، وكذلك شركات المبيعات في كل من فرنسا، والنرويج. أن الصفقة تشمل كذلك تقنية فلوتايت المملوكة لأميانتيت وما يتعلق بها من مركز التطوير والأبحاث الواقع في النرويج. في حين أن الكيانات القانونية التابعة لهوباس أي جي والمشمولة بالدمج هي الشركات الصناعية في كل من المانيا، والنمسا، وبولندا، والعديد من شركات المبيعات في كل من غرب وشرق أوروبا، ودول البلقان، وتشمل أيضا تقنية هوباس وما يتعلق بها من مركز الأبحاث والتطوير.

أن كلا من الشركتين محل الدمج متخصصة في أنابيب المياه، ولكن يستخدمان تقنية تصنيع مختلفة، حيث انه وباس الرائدة في تقنية صناعة الأنابيب بطريقة الطرد المركزي، في حين أن أميانتيت أوروبا الرائدة في صناعة الأنابيب بتقنية الحياكة الدائرية المستمرة.نطاقي المنتجات المصنعة، مكملة لبعضها لتغطية احتياجات المشاريع البلدية والصناعية في السوق الأوروبية والتي ستساهم بتحسين مركز حصص الشركة في قطاع أنابيب الفايبرجلاس في الأسواق الأوروبية مقابل منتجات الأنابيب المصنعة الأخرى.تساهم صناعة الأنابيب بالنسبة لأميانتيت في أوروبا بمبيعات سنوية قدرها 120.0 مليون يورو (أي ما يعادل 470.0 مليون ريال سعودي) وأرباح قدرها 1.6 مليون يورو (6.6 مليون ريال سعودي) لعام 2016م. أما الأصول والمطلوبات المجمعة المساهم بها فستبلغ 96.3 مليون يورو (381.2 مليون ريال سعودي) و46.8 مليون يورو (185.2 مليون ريال سعودي) على التوالي. بالمقابل، فإن المبالغ المساهم بها من قبل شركة هوباس (أي أس) شبه متساوية.تقوم برايس وترهاوس كوبرز بعملية تقييم أعمال الشركتين. كل طرف سوف يملك 50% من الكيان المدموج. إن إدارة الكيان المدموج سوف تكون مشاركة بالتساوي بين الطرفين. سيحدث هذا الاندماج بمساهمة أميانتيت بحصصها في شركاتها الأوربية التابعة المضمنة بهذا الاندماج في شركة هوباس العالمية للأنابيب (جي ام بي اتش)، وهي شركة نمساوية قابضة، مقابل الحصول على ملكية 50% من حصص هذه الشركة. من المفترض أن نطاق أعمال الشركة ذا جدوى اقتصادية متساوية للطرفين وستتضمن هذه العملية تسوية مالية نقدية نهائية فقط تمثل الفروقات بين صافي المطلوبات المالية (القروض) لمجموعتي الشركات المساهم بهم من قبل الطرفين، حسب الموقف المالي بتاريخ 31 ديسمبر 2016م. هذا المبلغ لا يزال قيد الدراسة لتحديده.إن إدارة الكيان المدموج سوف تكون مشاركة بالتساوي بين الطرفين، حيث سيتم تشكيل مجلس إدارة يتكون من 4 أعضاء، اثنين تعينهم أميانتيت واثنين تعينهم شركة ويج. إن إقفال الصفقة يخضع لموافقة الجهات المختصة بالدمج وتنظيم هذه الأمور إقليميا في الاتحاد الأوروبي بشكل أساسي. ومن المتوقع صدور تلك الموافقات قبل 30 يونيو 2017م. 

ومن المحتمل إلغاء اتفاقية هذه الصفقة في حالة عدم الحصول على الموافقات المطلوبة وذلك قبل تاريخ 16 ديسمبر 2017م.إن كلا من المجموعتين، سوف تستمر في أعمالها مستقلة حتى إقفال الصفقة. لن يتم قيد هذا الاندماج محاسبيا حتى إقفال الصفقة، وسيتم احتساب الأثر المحاسبي لهذه الصفقة في ذلك الوقت. إلا أنه لا تتوقع المجموعة أي تأثير سلبي من هذه الصفقة على نتائجها أو حقوق ملكيتها ولا تتوقع أي تدفقات نقدية صافية مستخدمة (سالبة) نتيجة لهذه الصفقة.سوف تستمر أميانتيت في الإعلان عن أي معلومات بهذه الصفقة حتى اكتمال الخطوات المستقبلية.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلان أميانتيت على موقع تداول في 18/12/2016 بخصوص إمكانية دمج شركات تصنيع الأنابيب وشركات المبيعات وتقنية فلوتايت مع مجموعة شركات هوباس في أوروبا،.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد