الخميس, 22 أبريل 2021

“بلومبيرغ”: طرح “أرامكو” لن يكون سهلا في سنغافورة

اعتبر تقرير حديث بوكالة (بلومبيرغ) الأخبارية أن سنغافورة تعتبر المركز الأول لتجارة النفط في آسيا، وأن المستثمرين سيكونون على معرفة جيدة بهذه الصناعة، الا أن هنالك أسباب عديدة تجعل من بعض المدن العالمية الأخري تتمتع بموقف افضل لطرح أسهم شركة النفط السعودية “أرامكو”.

اقرأ أيضا

وترى الوكالة الأمريكية أن رغبة سنغافورة في استضافة الطرح العام الأولي لشركة “أرامكو” مفهوم، الا أن موقف المدينة كأفضل مكان لطرح من المتوقع أن يكون الأكبر على مستوي العالم هو مسألة أخري.

ولفت التقرير الى أن متوسط تداول الأسهم اليومي في سنغافورة كان حوالى 761 مليون دولار في العام الماضي، ويعتبر حجم التداول أقل بكثير من هونغ كونغ ولندن، بالاضافة الى أن أحجام الأكتتاب ليست كما كانت عليه.

وتدرس الحكومة السنغافورية بجدية تقديم عروض عدة لإغراء الشركة السعودية لإدراج أسهمها في بورصتها، وكانت مصادر مطلعة قد قالت في حديثها لوكالة (بلومبيرج) أن من بين العروض أن تستثمر إحدى الشركات الحكومية في سنغافورة بالطرح الأولي في اكتتاب الشركة، حيث تصبح مستثمرا أساسيا، إضافة إلى تعاون محتمل بين الحكومتين السنغافورية والسعودية لاستثمارات مستقبلية.

ونبه التقرير الى أن أحجام الأكتتاب قد تضاءلت في سنغافورة خلال السنوات الأخيرة، مشيرا في ذات الوقت الى أن هونغ كونغ بها عدد كبير من الشركات الصينية المملوكة للدولة، والتي لديها الاستعداد للمشاركة في الأدراج كمستثمر أساسي. وسيكون من الجيد – وفقا للتقرير – أن تتمكن أرامكو من أستقطاب أي منها. اضافة الى أن توثيق العلاقات مع الشركات بأكبر أقتصاد آسيوي لن يكون أمرا سيئا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد